شريط الأخبار

بيوم الجريح .. الصحة تدعو مصر لإنهاء معاناة جرحى غزة

10:41 - 13 تشرين أول / مارس 2015

جرحى غزة
جرحى غزة

فلسطين اليوم - وكالات

طالبت وزارة الصحة جمهورية مصر العربية بفتح معبر رفح البري، وتسهيل حركة الجرحى للوصول إلى المراكز التخصصية لاستكمال رحلة علاجهم.

ودعت الوزارة في بيان لها بمناسبة يوم الجريح الفلسطيني، "مصر إلى تسهيل حركة الوفود الطبية التي ترفع المعاناة عن العشرات منهم بإجراء العمليات الجراحية المعقدة و كذلك دخول الأدوية والمستهلكات الطبية والأجهزة التعويضية اللازمة للجرحى، ومرضى قطاع غزة الذي يحاصره الاحتلال للعام الثامن على التوالي".

كما طالبت المجتمع الدولي بلجم ممارسات الاحتلال العنصرية بحق شعبنا الأعزل، داعيةً المنظمات الدولية إلى ملاحقة الاحتلال وقادته على جرائمهم وانتهاكاتهم المستمرة لحقوق الإنسان.

وذكرت الوزارة أن الاحتلال جرح ما يزيد عن 140 ألف مواطن فلسطيني منذ احتلاله لفلسطين، بينهم 74 ألف من قطاع غزة، مشيرةً إلى أن الاحتلال زاد من وتيرة اعتداءاته خلال الخمس سنوات الأخير، والتي زالت مستمرة بعد عدوانها الأخير على غزة.

دعت إلى تكاثف الجهود الوطنية والدولية لتقديم الخدمات المتكاملة والمتواصلة والممنهجة للجرحى، خاصةً الذين وصلت بهم الإصابة إلى حد الإعاقة.

وعبرت الوزارة عن فخرها واعتزازها بالجرحى الفلسطينيين الذين سطروا بدمائهم وجراحاتهم مدادًا للتحرر الوطني، وقيام الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ويصادف يوم الجريح الفلسطيني في الثالث عشر من شهر مارس من كل عام، وتم إقراره في 13/3/1968 بمرسوم رئاسي موقع من الرئيس الراحل ياسر عرفات.

انشر عبر