شريط الأخبار

قريبا.. الاسمنت لغزة دون رقابة

06:43 - 13 تموز / مارس 2015

اسمنت
اسمنت

فلسطين اليوم - وكالات

كشفت مصادر  فلسطينية رفيعة عن اتفاق اسرائيلي فلسطيني ترعاه الامم المتحدة ، لادخال مادة الاسمنت الخاص “خلطة جاهزة” باعمال التشطيب والذي لا يصلح لاعمال الخرسانة المسلحة والذي سيُعرف في الاسواق باسم ” تيت”،  بكميات كبيرة  وغير محددة.

واضافت المصادر، ان هذا النوع من الاسمنت “الخلطة الجاهزة ” هي عبارة عن اكياس معبئة بـ(اسمنت، رمال، شيد،مواد رابطة) سيباع في الاسواق الفلسطينية بالقطاع دون اي نوع من انواع الرقابة،  وسيكون بمقدور اي مواطن فلسطيني الحصول عليه، دون اذن من احد.

وأكدت شركة سند للصناعات الانشائية انه: جاري الان الانتهاء من التركيبة المناسبة، وتوقعت الانتهاء منها خلال الأيام القليلة القادمة ، مشيرة الى أنها  من ستقوم بجلب هذه التركيبة والتي سيقوم بتصنيعها اكثر من شركة في اسرائيل،وانه يمكن للتجار في غزة ان يستوردو من اي شركة يختارونها  وان الشركة ليست محتكرة لهذه السلعة .

من جانبه اكد نظمي مهنا مدير الادارة العامة للمعابر والحدود هذه المعلومات ، موضحا ان الجانب الاسرائيلي وافق على ادخال الاسمنت الجيري لغزة.

وشدد على ان اعلى نسبة للاسمنت الخام في هذه التركيبة لن تتجاوز نسبة 30%، مطالبا التجار والمواطنين باخذ هذا الامر بعين الاعتبار والحرص من عدم استخدامه في الخرسانة المسلحة.

ووفقا لذات المصادر فان الموافقة الاسرائيلية على هذا الامر تمت بعد اجتماعات مكثفة بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني ومتابعة جدية من قبل وزير الشئون المدنية حسين الشيخ.

انشر عبر