شريط الأخبار

الرئيس: متضامنون مع مصر في حربها ضد الارهاب

06:31 - 13 تموز / مارس 2015

الرئيس عباس
الرئيس عباس

فلسطين اليوم - وكالات

قال الرئيس محمود عباس، إن الاقتصاد المصري شهد، في المرحلة الأخيرة، تحديات كثيرة وكبيرة، مشيرا الى ان "مصر ستقف شامخة كما عهدناها، وستصبو لما تتطلع إليه، وأن تلبية المجتمع الدولى لحضور المؤتمر هو تقدير لقيادة جمهورية مصر العربية".

وأضاف، خلال كلمته في مؤتمر "مصر المستقبل" الاقتصادي بشرم الشيخ اليوم الجمعة، ان فرص الاستثمار فى مصر اكثر من واعدة، مشيرا الى المشاريع القومية الكبرى، كقناة السويس الجديدة.

واكد الرئيس عباس تضامنه مع مصر ضد الارهاب، لافتا الى انها "ستكون قادرة على دحره، وترسيخ الأمن والأمان والاستقرار على أراضيها، مؤكدا إدانتنا لهذا الإرهاب الذي نحن أول ضحاياه".

وفي هذا الاطار، قال: "إن على إسرائيل أن تختار بين السلام معنا أو استمرار الاحتلال لأرضنا، إذ لا يعقل أن تظل تضع نفسها فوق القانون الدولي، وتستمر في تقويض الاتفاقات الموقعة، وتعمل بشكلٍ ممنهج على تغيير هوية القدس وتستمر في حصارها لقطاع غزة وتستولي على 60% من أراضينا في الضفة، بما في ذلك السيطرة الكاملة على مواردنا الطبيعية، وأخيراً قامت بحجز أموالنا، وهي بذلك سلبت جميع صلاحيات السلطة، مما جعل الحكومة الفلسطينية غير قادرة على أداء مسؤولياتها تجاه شعبها وإدارة مؤسساتها، وهو أمر لا يمكن استمراره، وبالتالي لا بد من مراجعة العلاقات الأمنية والاقتصادية بما يضمن استعادة السلطة دورها في البناء وإنهاء الاحتلال".

انشر عبر