شريط الأخبار

ترجمان راقب تدريبات حماس سراً

فيديو.. يديعوت: حماس تبني مواقع على بعد أمتار من حدود "إسرائيل"

02:49 - 13 تموز / مارس 2015

موقع تدريب على حدود غزة
موقع تدريب على حدود غزة

فلسطين اليوم - ترجمة خاصة

نشر موقع يديعوت أحرونوت الإسرائيلي، مقطع فيديو يظهر فيه عناصر من الجناح العسكري لحركة حماس مقنعي الرأس على بعد عشرات الأمتار فقط من الحدود الشرقية لقطاع غزة مع الاحتلال.

الصور التي تم تصويرها لم يتم التقاطها سرا أو بواسطة كاميرات متطورة أو من قبل أفضل وحدات الاستخبارات العسكرية بل بواسطة كاميرا فيديو عادية من داخل الأراضي المحتلة فقد تم تصوير موقع حماس من مستوطنة ناتيف هعسراه الواقعة شمالي غرب معبر إيرز.

ووفقاً لصحيفة يديعوت: "فإن عناصر حماس يستعدون للمواجه المقبلة ويمكن مشاهدتهم يتجولون فوق تلال الموقع ويقومون ببناء مواقع عسكرية ويحفرون".

كما يظهر في الفيديو عناصر حماس الملثمين يساعدون شخصا للنزول إلى أسفل ولا أحد يعلم إلى أين نزل  كل شيء يتم وسكان ناتيف هعسراه يتفرجون وحماس تقوم ببناء موقعها على أراضي المستوطنات السابقة منها : "ايلي سيناي  ونيسانيت".

ووفقا ليديعوت فان سكان ناتيف هعسراه اعتادوا على رؤية عناصر حماس في الموقع ولكن منذ أيام بدأ يظهر في الموقع مسلحين ملثمين.

وقال سكان ناتيف هسراه وفقاً للصحيفة الإسرائيلية: "في الآونة الأخيرة يشعرون بالقلق الشديد فحماس في ساعات الليل تُجري تدريبات بإطلاق النار ودوي انفجارات تسمع جيدا من بيوتهم".

وكشف موقع يديعوت، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي مطلع على التدريبات التي تجريها حماس قرب الحدود، ففي نهاية شهر يناير الماضي  بعد أن أبلغ سكان المستوطنة عن قلقهم الشديد  أرسلوا رسالة لوزير الحرب موشية يعلون الذي قام بدوره بإعطاء التعليمات لقائد المنطقة الجنوبية سامي تورجمان للتوجه لناتيف عهسراه وقد وصل سرا برفقة ضباط من الجيش  للمستوطنة واعتلي احد أسطح منازلها لمشاهدة ما تفعله حماس في الموقع.

وبعد زيارة ترجمان السرية للمستوطنة قال لسكانها إن جيش الاحتلال يتابع عن كثب مجريات الأمور ولكن ليس باستطاعة الجيش فعل أي شيء.

انشر عبر