شريط الأخبار

إصابات واعتقالات في مسيرات الضفة

01:54 - 13 تموز / مارس 2015

مواجهات
مواجهات

فلسطين اليوم - بيت لحم

أصيب العشرات من المواطنين ونشطاء أجانب وصحفيين بالاختناق الشديد ظهر اليوم الجمعة، أثناء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات الأسبوعية السلمية والتي تنطلق في مدن وقرى الضفة الغربية تنديداً بالاستيطان وجدار الفصل العنصري.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال عدد أخر من المواطنين خلال قمعها للمسيرات الأسبوعية في الضفة المحتلة.

ففي مسيرة المعصرة الأسبوعية قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرة، التي انطلقت اليوم الجمعة، إحياء للذكرى السابعة لاستشهاد المواطنين: (محمد شحادة ، موسى مرزوق، عامر الكامل، واحمد البلبول).

وقد أغلقت قوات الاحتلال الطريق أمام المشاركين ومنعتهم من الوصول إلى موقع إقامة الجدار من خلال إطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاههم.

ورفع المشاركين الأعلام الفلسطينية وصور الشهداء الأربعة ورددوا الهتافات المنددة بسياسة الاحتلال الرامية إلى سلب المزيد من أراضي الفلسطينيين لصالح الاستيطان.

فيما أفاد مراسلنا بان قوات الاحتلال قمعت مسيرة شرق بيت لحم حيث اعتدت على مجموعة من الصحفيين أثناء تغطيتهم للمسيرة الأسبوعية المنددة بالاستيطان وجدار الفصل العنصري.

كما واعتقلت قوات الاحتلال 5 شبان خلال قمع مسيرة النبي صالح والتي انطلقت تنديداً بالاستيطان الإسرائيلي المتواصل في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

انشر عبر