شريط الأخبار

استطلاع: المعسكر الصهيوني لا يزال متفوقا على الليكود

08:58 - 13 حزيران / مارس 2015

فلسطين اليوم

أظهر استطلاع إسرائيلي جديد للرأي، مرة أخرى، تفوق "المعسكر الصهيوني" على "الليكود"، في حين احتلت القائمة المشتركة المكان الثالث إلى جانب "يش عتيد".

وتبين من الاستطلاع، الذي أجراه معهد "TSN" لموقع "واللا" الإلكتروني يومي الأربعاء والخميس، أي قبل الانتخابات بأربعة أيام، أن المعسكر الصهيوني يحصل على 25 مقعدا، مقابل 23 مقعدا لليكود.

وقد شمل الاستطلاع عينة مؤلفة من 1000 شخص من أصحاب حق الاقتراع، بنسبة خطأ تصل إلى 3.1%.

وبحسب الاستطلاع، تحصل القائمة المشتركة على 12 مقعدا، بشكل مماثل لـ"يش عتيد"، مقابل 11 مقعدا لـ"البيت اليهودي، و9 مقاعد لـ"كولانو"، و7 مقاعد لـ"شاس" ومثلها لـ"يهدوت هتوراه"، و6 مقاعد لـ"يسرائيل بيتينو"، و4 مقاعد لـ"ياحاد"، ومثلها لـ"ميرتس".

وبحسب موقع "واللا" فإن الصورة التي تتضح من الاستطلاع غير قاطعة، فمن جهة يحصل يتسحاك هرتسوغ على أكبر عدد من المقاعد، في حين سيحصل بنيامين نتانياهو على أكبر عدد ممن سيوصون أمام الرئيس الإسرائيلي بتخويله بتشكيل الحكومة.

ويتوقع أن يوصي 44 عضو كنيست، أعضاء الليكود و"البيت اليهودي" و"شاس" و"ياحاد"، بتخويل نتانياهو، مقابل 41 عضو كنيست، "المعسكر الصهيوني" و"ميرتس" و"يش عتيد"، يتوقع أن يوصوا بتخويل هرتسوغ.

ولم يتضح بشكل قاطع توجه "يهدوت هتوراه"، كما أن "كولانو" برئاسة موشي كحلون، و"يسرائيل بيتينو" برئاسة أفيغدور ليبرمان، لم يعلنا استعدادهما لدعم أي من المرشحين.

انشر عبر