شريط الأخبار

"الماكينات الألمانية" وسر الرقم 7 ؟

10:22 - 12 كانون أول / مارس 2015

ما سر رقم 7 عند الألمان؟
ما سر رقم 7 عند الألمان؟

فلسطين اليوم - وكالات


أصبح الرقم 7 علامة مسجلة باسم الماكينات الألمانية، عقب فوز المانشافت بسباعية في مونديال البرازيل 2014 بكرة القدم، وتكرار بايرن ميونيخ النتيجة ذاتها مرتين في دوري أبطال أوروبا.

للرقم 7 دلات ومعان كثيرة لدى الشعوب، علمية وثقافية ودينية..، يذكر هذا الرقم كثيرا، ويتطابق مع أشياء كثيرة، فهو رقم السعد لدى الكثيرين، ناهيك عن أنه عدد أيام الأسبوع، وعجائب الدنيا، وألوان طيف المطر، وعدد طبقات السماء، والمعادن الرئيسية في الأرض، وإلى ما هنالك..

وفي عالم كرة القدم يحظى الرقم سبعة بأهمية كبيرة، فالعديد من نجوم العالم يحملون هذا الرقم، وفي مقدمتهم النجم البرتغالي الكبير كريستيانو رونالدو، ومواطنه المعتزل فيغو، والإنكليزي المعتزل دافيد بيكهام، والأوكراني المعتزل أندريه شيفتشينكو، والفرنسي المعتزل إيريك كانتونا، والإيطالي ألساندور ديل بييرو، والفرنسي فرانك ريبيري صاحب أحد اهداف العملاق البافاري في شباك شاختيور .... والقائمة تطول.

أما حكاية الرقم سبعة في النتائج المدوية في عالم كرة القدم، فقد بدأت من الهزيمة الساحقة "المذلة" التي ألحقها المنتخب الألماني بنظيره البرازيلي، بطل العالم لـ 5 مرات، في عقر داره (7-1) في اللقاء التاريخي الذي أقيم بينهما يوم الثلاثاء 8 يوليو/تموز 2014، في ملعب "جوفيرنادور ماغاليس" بمدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية.

وكرر بايرن ميونيخ النتيجة نفسها في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، بتغلبه على روما الإيطالي (7-1) في عقر داره أيضا، يوم الثلاثاء 21 اكتوبر/تشرين الأول، في ملعب الأولمبيكو بالعاصمة روما.

ومن ثم أمطر العملاق البافاري شباك ضيفه شاختيور الأوكراني بسبعة أهداف من دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم الأربعاء 11 مارس/آذار، بملعب "أليانز أرينا" بمدينة ميونيخ،  ليحجز مقعدا له في الدور ربع النهائي للتشامبيونز ليغ.

ولعل السر الكروي في كل هذه المباريات والسباعيات هو اللاعب توماس مولر، صاحب "الرقم 13" (لأن اسم مولر بحد ذاته علامة مسجلة باسم ألمانيا)، الذي سجل في كل واحدة منها.

انشر عبر