شريط الأخبار

الفيفا يحرم منتخب إفريقي من المشاركة في تصفيات المونديال

09:59 - 12 حزيران / مارس 2015

كأس العالم
كأس العالم

فلسطين اليوم - وكالات

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس استبعاد زيمبابوي من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 .

وجاء هذا القرار بسبب عدم التزام اتحاد الكرة في زيمبابوي بدفع ديون مستحقة للمدرب البرازيلي السابق جوزيه كلاوديني جورجيني.

ولم يلتزم اتحاد الكرة في زيمبابوي بدفع مستحقات جورجيني رغم صدور قرار من قبل لجنة أوضاع اللاعبين التابعة للفيفا في هذا الصدد في 15 آب/اغسطس 2012.

وبما أن قرار لجنة أوضاع اللاعبين ملزما ونهائيا فإن الفيفا قرر وفقا للمادة الـ64 من القانون التأديبي توقيع هذه العقوبة على زيمبابوي نتيجة عدم دفع مستحقات جورجيني، الذي تقدم بتظلم للفيفا.

وفرضت لجنة أوضاع اللاعبين في نيسان/ابريل 2013 غرامة مالية على اتحاد كرة القدم في زيمبابوي مع منحه مهلة لمدة 60 يوما لتسديد نصف الدين لجورجيني و120 يوما من أجل تسديد المبلغ كاملاً، ولكن دون جدوى.

وبعد انتهاء المهلة المحددة تم ارسال تحذير جديد للمسئولين في زيمبابوي مع إعطاء مهلة نهائية لمدة 60 يوما لسداد مستحقات جورجيني وإلا سيتم فرض غرامة مالية مع التهديد بالاستبعاد من تصفيات مونديال 2018 في روسيا.

ومع استمرار مماطلة اتحاد كرة القدم في زيمبابوي قررت اللجنة التأديبية في الفيفا استبعاد منتخب زيمبابوي من تصفيات مونديال روسيا.

انشر عبر