شريط الأخبار

لا نرغب في الحرب ولكن إن فرضت علينا فإننا سندافع عن الشعب الفلسطيني

الحية: جاهزون للتوقيع على الانتخابات مع الفصائل

02:48 - 12 تموز / مارس 2015

القيادي خليل الحية
القيادي خليل الحية

فلسطين اليوم - وكالات

 

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، اليوم الخميس، استعداد حركته لخوض الانتخابات، قائلا "نحن مستعدون للتوقيع مع الفصائل لذلك".

وطالب الحية خلال لقاء سياسي في خانيونس، بتطبيق بنود المصالحة بشكل كامل وليس فقط الانتخابات، مشيرا إلى أن المصالحة "راكدة" لعدم استعداد الرئيس محمود عباس وحركة فتح لأن يشاركهم أحد في إدارة الوطن، كما قال.

وفيما يتصل بالورقة السويسرية التي قيل ان الرئيس عباس قبل فيها حل أزمة موظفي غزة، قال الحية أن حركته رفضت تلك الورقة بعد أن تم رفض الأخذ بملاحظات الحركة عليها.

واتهم حركة فتح بالوقوف خلف عمليات تشويه حماس، مشددا على أن حركته ستبقى على علاقاتها القوية مع العرب وأنها لم ولن تتدخل في شؤونهم، مضيفا "نريد علاقة مع مصر لما فيه مصلحة لكافة الأطراف وليس من مصلحتنا أن تكون مصر غير مستقرة.

وأشار إلى أن حركته ملتزمة بوقف إطلاق النار، مؤكدا أن حركته لا ترغب في الحرب ولكن إن فرضت عليها فإنها ستدافع عن الشعب الفلسطيني.

ووجه الحية الشكر للحكومة والشعب السوري على استضافته لحركة حماس قبيل مغادرة الحركة إلى الدوحة، مبينا أن حركته في علاقاتها مع سوريا وإيران وغيرها من الدول لا تبنى على البعد الطائفي بل من باب الحشد والتأييد الدولي.

انشر عبر