شريط الأخبار

الحراك الشعبي: إغلاق معبر رفح يضاعف معاناة المواطنين ونناشد مصر بفتحه

01:56 - 12 تموز / مارس 2015

فلسطين اليوم - غزة

طالبت هيئة الحراك الشعبي لكسر الحصار وإعادة الاعمار، على لسان الناطق باسمها أدهم أبو سلمية اليوم الخميس الحكومة المصرية بضرورة فتح معبر رفح البري البوابة الوحيدة لسكان قطاع غزة نحو العالم.

وناشد أبو سلمية خلال مؤتمر صحفي عقد امام مقر السفارة المصرية، دولة مصر بفتح معبر رفح بشكل دائما وليس يوم أو يومين كل شهر، مبيناً ان اغلاقه المتواصل هو بمثابة وضع القطاع بسجن كبير.

وأكد ان 60 ألف مواطن في قطاع غزة من ذوي الاحتياجات الإنسانية مطالبون بالسفر الى الخارج لإتمام علاجهم واغلاق المعبر يقف امامهم، موضحاً ان المعبر مغلق بقرار سيادي مصري منذ أكتوبر الماضي وقليل ما تم فتحه.

وأوضح ان اغلاق المعبر يهدد حياة العشرات من المرضي الموت فقد تسبب الاغلاق بوفاة طفلين كانوا بحاجة الى السفر، داعيا النظام المصري للضرورة فتح المعبر وبشكل فورا وانهاء كافة الإجراءات ضد سكان قطاع غزة.

وأشار ان امن دولة  مصر مقدس بالنسبة للشعب الفلسطيني ولن يكون شعبنا في السابق او المستقبل مما يعبث في أمنها، داعيا النظام المصري بالضغط على الاحتلال لرفع الحصار وتسريع عملية الاعمار.

وطالب أبو سلمية حكومة التوافق الوطني للضرورة الإسراع في استلام المعابر وفق ما تم الاتفاق عليه في اتفاق المصالحة.

كما طالب الجامعة العربية والمجتمع الدولي للتدخل لرفع الحصار والكف عن سياسية الصمت تجاه جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، مناشدا المملكة العربية السعودية الي ضرورة التحرك لإنقاذ الوضع المأساوي الصعب في قطاع غزة.

ودعا الفصائل الفلسطينية للقيام بواجبها تجاه أبناء شعبنا في غزة والعمل على تطبيق اتفاق المصالحة، مثمناً مبادرة الجهاد الإسلامي ودورها في تقريب وجهات النظر بين دولة مصر وحركة حماس وقطاع غزة.

انشر عبر