شريط الأخبار

جرحى في تفريق "الحوثيين" مظاهرة وسط اليمن

10:48 - 12 تشرين أول / مارس 2015

الحوثيون
الحوثيون

فلسطين اليوم - وكالات

أصيب 6 يمنيين، اليوم الخميس، في إطلاق مسلحين "حوثيين" الرصاص الحي لتفريق تظاهرة رافضة لجماعة "أنصار الله" المعروفة إعلامياً بـ"الحوثي"، في محافظة البيضاء، وسط البلاد، بحسب شهود عيان.

 

وأفاد شهود العيان، أن 6 متظاهرين أصيبوا خلال قيام المسلحين الحوثيين بإطلاق الرصاص الحي على تظاهرة رافضة لهم، في مدينة البيضاء عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، دون أن يحددوا أماكن الإصابة أو طبيعتها.

 وأشاروا إلى أنه تم نقل الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج.  وشارك في تظاهرة اليوم الآلاف من اليمنيين، رفضاً لما أسموه "الإنقلاب الحوثي" على سلطات الدولة، والمطالبة بخروج مسلحي الجماعة من المحافظة. ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "لا للانقلاب..نعم للشرعية..ثورتنا لن تنكسر".

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قبل الجماعة بشأن هذه التظاهرة.  ومنذ 21 سبتمبر/أيلول الماضي، تسيطر جماعة "الحوثي" بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية بصنعاء، ولاحقاً فرضت الإقامة الجبرية على الرئيس عبدربه منصور هادي، ورئيس وزرائه خالد بحاح، ووزراء آخرون، في منازلهم بالعاصمة، قبل أن يفلت هادي من قبضتهم في 21 الشهر الماضي، ويصل إلى عدن، في الجنوب، ويبدأ ممارسة مهامه الرئاسية من هناك، وسط تأييد إقليمي ودولي له. 

انشر عبر