شريط الأخبار

أحدث تكنولوجيا عسكرية.. نحلة تحمل متفجرات تحلق 30 دقيقة

08:31 - 11 تشرين أول / مارس 2015

نحلة تحمل متفجرات
نحلة تحمل متفجرات

فلسطين اليوم - وكالات

قالت صحيفة “واشنطن تايمز” الأمريكية أن الجيش البولندي سيضم إلى ترسانته العسكرية في المستقبل القريب طائرات “بي” وهي طائرات صغيرة جدا بدون طيار على شكل “نحلة” ترافق عرباته المدرعة لنقل الجنود من طراز “ولفيرين”.

وتقول شركة “دبليو بي” البولندية للإلكترونيات – وفق ما نقلته الصحيفة الأمريكية على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء- إنها طورت طائرات بدون طيار صغيرة الحجم بدرجة يصعب تصديقها تستطيع الطيران في ميادين القتال لمدة 30 دقيقة، ولا تتيح طائرات “بي” فقط قدرات للمراقبة فحسب بل يمكنها مهاجمة أهداف صغيرة بشحنات ناسفة.

وقال مدير البحوث والتقنيات الجديدة للشركة، فوجيتش كومورنيشاك، لايوجد في العالم كله رأس أصغر من هذه مثبت بها كاميرتين مستقرة الكتروميكانيكيا بجيروسكوب ثنائي الابعاد “وهو اداة لحفظ التوازن”، مضيفا أنه حل فريد من نوعه على الاطلاق.

وقد تعاونت شركة “دبليو بي” للالكترونيات مع شركة “أوبتميم” لتطوير القدرة الهجومية للطائرة ” بي “، فهذه الطائرات تنفجر بمجرد اقترابها بشكل كاف من اهدافها.

وأضاف كومورنيشاك بأن “الأمر يتعلق بنظام للاتصالات، سيعمل بشكل جيد للغاية في ظروف المعركة على الرغم من النمو الحضري الكثيف وستعمل هذه الطائرات على شبكات تابعة للجيش البولندي”.

انشر عبر