شريط الأخبار

'الأونروا' تعيد إعمار مركز صحي في رفح

06:24 - 11 كانون أول / مارس 2015

الانروا
الانروا

فلسطين اليوم - غزة


افتتحت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا'، اليوم الأربعاء، مركزا صحيا أعيد بناؤه حديثا، ويقدم خدماته للاجئين الفلسطينيين جنوب قطاع غزة.

وسيخدم مركز 'رفح صحي المحسن'، الذي أُعيد بناؤه بتمويل من مجلس التعاون الخليجي من خلال البنك الإسلامي للتنمية، أكثر من 135 ألف لاجئ، وقدم المركز العام الماضي أكثر من 335 ألف اســـــتشارة طبية.

ورحب مدير عمليات الأونروا في غزة روبرت تيرنر، بهذا التبرع قائلا: 'إننا ممتنون للمساهمة الكريمة التي قدمها مجلس التعاون الخليجي من خلال البنك الإسلامي للتنمية، والتي ستتيح لنا الاستمرار بتوفير رعاية صحية نوعية للاجئين الفلسطينيين في غزة، وإن الحصول على رعاية صحية نوعية يظل سمة مميزة لحق الجميع في العيش بكرامة، والأونروا، مع شركائها، ملتزمون بتوفير أفضل مستوى ممكن من الرعاية الصحية'.

أكد تيرنر في حفل الافتتاح، التزام الوكالة ببرامجها ذات الأولوية لتوفير الرعاية الصحية والتعليم النوعيين لجميع اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأشار إلى أن الوكالة تسعى كجزء من هذا الالتزام المستمر، إلى استكمال أعمال إعادة إنشاء مراكز صحية أخرى في مناطق: معن، وبيت حانون، والشابورة، ومخيم الشاطئ، إضافة إلى بناء مركز صحي جديد في مخيم جباليا خلال السنوات المقبلة.

وأوضحت الأونروا أنه مع وجود 67 أخصائيا، سيعمل المركز المقام على مساحة 7000 متر مربع، على رفع وتحسين سبل الحصول على الرعاية الصحية للمرضى، والعناية بالأسنان، وخدمات تأهيل اللاجئين ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل جذري.

انشر عبر