شريط الأخبار

الهلال السوداني يعلن انسحابه من منافسة الدوري الممتاز لكرة القدم

07:36 - 11 حزيران / مارس 2015

الهلال السوداني
الهلال السوداني

فلسطين اليوم - وكالات

أعلن مجلس إدارة نادي الهلال السوداني لكرة القدم، مساء أمس الثلاثاء، انسحابه رسميا من منافسة الدوري الممتاز، احتجاجا على ما أسماها تجاوزات اتحاد كرة القدم، ومنافسه نادي المريخ، بجانب ما وصفها بالتصريحاتغير المسئولة لأمين عام نادي المريخ، بحق الهلال ولاعبيه.
وبرر مجلس إدارة نادي الهلال السوداني في بيان صدر ليلة أمس، عن الأمين العام عماد الطيب محمد صالح، بأمر المجلس  انسحابه من المنافسة، بسبب فقدانها للعدالة وأنها أصبحت غير مأمونة وغير منضبطة، على حد تعبيره.
ورهن مجلس الهلال، عودته للمشاركة في المنافسة، بمحاكمة نادي المريخ لما بدر منه في مباراته أمام مريخ الفاشر بإستاده بأمدرمان، التي تجاهلها الاتحاد السوداني، والانتهاء من إجراءات التحكيم المفروضة على مجلس إدارة نادي الهلال وجماهيره، في قضية اللاعب "بكري عبدالقادر" خلال عشرة أيام من تاريخ أمس الثلاثاء.
وقال المجلس، إن استمرار نادي الهلال في هذه المنافسة، في ظل وجود هذه الشخصيات والعقليات والممارسات التي تدير منشط كرة القدم في البلاد، يكون ضربا من إضاعة الوقت والهيبة، وهدرا للأموال في ظل تجاوزات لم تحدث في تاريخ الرياضة بالسودان.
كما أورد مجلس الهلال، جملة من التجاوزات منذ أيام التسجيلات وما دار في تسجيل اللاعب "جمعة جينارو"، مرورا بقضية اللاعب "بكري عبد القادر"، ومباراة المريخ ومريخ الفاشر، التي انتهكت فيها كل قواعد المنافسة والعدالة.

انشر عبر