شريط الأخبار

شاليط يفاجئ يعلون أثناء حديثه عن خطورة الأنفاق

05:10 - 10 تموز / مارس 2015

يعالون
يعالون

فلسطين اليوم - وكالات

فوجئ وزير الجيش الإسرائيلي "موشي يعلون" بتواجد الجندي الأسير السابق لدى كتائب القسام "جلعاد شاليط" في مؤتمر في المركز المتعدد بهرتسيليا الأحد، وذلك أثناء حديثه عن خطورة أنفاق غزة.

وذكرت القناة العبرية أن "يعلون" فوجئ أثناء حديثه عن معرفته بخطورة الأنفاق منذ أن أسر شاليط صيف العام 2006 عبر نفق إلى قطاع غزة بإبلاغه من قبل أحد المراسلين بوجود "شاليط" بين الحضور دون أن يشعر به "يعلون"، ما حدا بالأخير للقول "مرحباً جلعاد " وأردف قائلاً:" طالما أنه هنا فهو يعرف هذه القصة" وسط ضحك الحضور.

وبعدها واصل يعلون حديثه عن الأنفاق قائلاً " بدأ الجيش بالتعامل مع مشكلة الأنفاق قبل خطف جلعاد شاليط في العام 2006 وقمنا بذلك على محور فيلادلفي على الحدود مع مصر، وبإمكاني القول إن إسرائيل حصلت على قدرات تكنولوجية لا تمتلكها اي دولة في العالم وذلك بهدف التأقلم مع تهديد الأنفاق ".

وأضاف قائلاً " من الكذب القول إننا لم نستعد لمواجهتها كما يجب فقد علمنا في السنة التي سبقت عملية الجرف الصامد بوجود محاولات لحماس والجهاد الإسلامي للدخول لمناطقنا عبر أنفاق، وقد وصل للكابينت قبل العملية".

وأفرج عن شاليط في 18 أكتوبر 2011 وتم تسليمه إلى السلطات المصرية مقابل 1027 أسيرا / أسيرة من الفلسطينيين، منهم 477 في 18 أكتوبر والبقية بعد شهرين.

انشر عبر