شريط الأخبار

اعتصام تضامني بجنين مع الأسيرات في سجون الاحتلال

04:34 - 10 تشرين أول / مارس 2015

اعتصام
اعتصام

فلسطين اليوم - وكالات

نظمت الفعاليات النسوية في محافظة جنين شمال الضفة الغربية اليوم الثلاثاء وقفة تضامنية مع الأسيرات في سجون الاحتلال في ظل تزايد الانتهاكات الواقعة بحقهن.

وسلم المشاركون في الاعتصام  مذكرة إلى مكتب الصليب الأحمر طالبوا فيها  الصليب الأحمر بأخذ دوره من أجل العمل على تحسين ظروف اعتقال الأسرى سيما الأسيرات. 

وطالب المشاركون كذلك بالعمل على تسليم جثامين الشهيدات المحتجزات جثامينهن لدى الاحتلال وفاء إدريس ودارين أبو  عيشة وهنادي جرادات.

وأكدت عبير زكارنة في كلمة الاتحاد العام للمرأة والأطر النسوية  في جنين:  إن هذه الوقفة لمناسبة الثامن من آذار، 'لنتذكر في هذا اليوم شهيداتنا المحتجزات لدى الاحتلال، ودعما لأسرانا البواسل في السجون ولأسيراتنا في المعتقلات الوحشية.

وأكد مدير نادي الأسير، منسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى راغب أبو دياك، ضرورة بذل المزيد من الحراك والتضامن لنصرة الأسرى في ظل تفاقم معاناتهم داخل السجون الصهيونية.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تعتقل ما يزيد عن 22 أسيرة، إضافة إلى ما يزيد عن 6000 أسير، و250 طفلا يعيشون في أوضاع مأساوية وظروف اعتقال قاسية، واعتقال ما يزيد عن 60 أسيرا من محرري صفقة وفاء الأحرار الذين تم إعادة اعتقالهم.

انشر عبر