شريط الأخبار

«الخارجية الفلسطينية»: على «الجنائية الدولية» اعتقال ليبرمان

01:52 - 10 تشرين أول / مارس 2015

ليبرمان
ليبرمان

فلسطين اليوم - وكالات

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال بحق وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، على خلفية تصريحات توعد فيها من هم  فلسطينيي الداخل المعارضين  لسياسات إسرائيل«بقطع رؤوسهم بالفأس».

جاء ذلك في بيان صادر عن الوزارة، في تعقيب منها على تصريحات ليبرمان.

وأدانت الخارجية الفلسطينية هذه التصريحات، وقالت: «ندعو الحكومة الإسرائيلية، والدول كافة باعتقال ليبرمان ومقاطعته، لما يشكله من خطر على الإنسانية ومفاهيمها».

وأضافت: «كما ندعو تلك الجهات بالخروج عن صمتها إزاء هذا التحريض الإسرائيلي الرسمي على قتل الفلسطينيين والعرب، والتحرك العاجل لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني من خطر الاحتلال والاستيطان، ونمو الفاشية في المجتمع الإسرائيلي، ووصولها إلى قمة الهرم السياسي الرسمي».

وأشارت الخارجية إلى أنها تنظر «بخطورة بالغة» لأقوال ليبرمان الذي قالت إن «موقعه كوزير للدبلوماسية الإسرائيلية لم يمنعه من التعبير عن مكنوناته الهمجية الداخلية، بطريقة الأزمة والتأزم التي ترفض التعايش مع الآخر، وتنكر عليه مجرد وجوده الإنساني والبشري».

ولفتت إلى أن أقواله هذه «ستكون من إحدى الملفات التي سترفع إلى المحكمة الجنائية الدولية من أجل محاكمته على جرائمه، داعية المحكمة إلى اعتقاله.

وكان ليبرمان، شن هجوما منفلتاعلى فلسطيني الداخل، متوعداً بـ«قطع رؤوسهم بالفأس».

وقال ليبرمان  في مؤتمر عقد في هرتسليا  الأحد الماضي، إن «من معنا من العرب (عرب إسرائيل) لابد أن يحصلوا على كل شيء، لكن في المقابل من هم ضدنا يجب رفع الفأس وقطع رأسهم، ومن دون ذلك لن نبقى هنا ».

انشر عبر