شريط الأخبار

أجهزة السلطة تعتقل 7 مواطنين وتستدعي 2 للتحقيق

10:56 - 10 حزيران / مارس 2015

السلطة
السلطة

فلسطين اليوم - رام الله

واصلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة بالضفة المحتلة، تصعيدها لحملات الاعتقالات والاستدعاءات على خلفية سياسية بحق كوادر حركة حماس، حيث اعتقلت 7 منهم، فيما استدعت 2 آخرين للتحقيق.

ففي محافظة رام الله، اعتقل جهاز المخابرات العامة الطالب في جامعة القدس أبو ديس ضياء قشوع، وهو أسير محرر ومعتقل سياسي سابق لعدة مرات.

كما استدعى جهاز الأمن الوقائي في رام الله الشاب محمد مطير للمقابلة، وذلك بالتزامن مع استدعاء آخر تسلمه من قبل مخابرات الاحتلال.

أما في محافظة قلقيلية، فقد اعتقل جهاز الأمن الوقائي كلًا من إبراهيم دحمس، ورامي عويصي، ومحمد حوتري، فيما استدعت المخابرات الشاب عبد المعطي غانم من بلد إماتين، وهي المرة الثانية التي تستدعيه فيها خلال أسبوع.

وفي محافظة الخليل، اعتقل جهاز المخابرات العامة الطالب في جامعة القدس المفتوحة حذيفة محمود العواودة من مكان عمله، فيما تواصل الأجهزة الأمنية اعتقال الطالبين في جامعة بوليتكنك فلسطين واصل الرجوب لليوم العاشر وأسامة الجنيدي لليوم السادس.

أما في طوباس، فقد اعتقلت المخابرات القيادي في حركة حماس نادر صوافطة، فيما اعتقلت من بيت لحم الشيخ سليمان أبو سمرة إمام وخطيب مسجد الخضر، وهو أسير محرر ومعتقل سياسي سابق، وأحد مبعدي مرج الزهور.

كما يواصل جهاز الأمن الوقائي في بين لحم اعتقال الصحفي أسيد عمارنة منذ 16 يومًا على التوالي، وهو أسير محرر من سجون الاحتلال لعدة مرات ومعتقل سياسي سابق.

انشر عبر