شريط الأخبار

صرف تعويضات المرحلتين الثانية والثالثة لأصحاب المنشآت الاقتصادية المتضررة

10:47 - 10 تموز / مارس 2015

مصانع متضررة
مصانع متضررة

فلسطين اليوم - غزة - متابعة

أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني اليوم الثلاثاء، عن صرف قيمة التعويضات الخاصة بـ 1550 منشأة صناعية وتجارية وخدماتية ممن بلغت خسائرهم بالحد الأقصى 7610 دولار.

وأوضحت الوزارة أن الجهود ما تزال مستمرة لإيجاد آليات تساهم في رفع المعاناة عن أصحاب المنشآت الاقتصادية المتضررة بعد أن استهدف الاحتلال معظمها خلال العدوان الأخير على غزة نهاية العام 2014.

وبينت الوزارة أن صرف المبالغ المستحقة للمتضررين سيتم في فروع بنك فلسطين كل حسب عنوان منشأته وحسب العنوان المسجل في بيانات ملف الأضرار الخاص به في الوزارة وذلك في محافظات غزة الخمسة مضيفةً أن محافظة غزة سيتم الصرف في فرع بنك فلسطين في الساحة شارع عمر المختار أما باقي المحافظات فسوف يكون في فروع بنك فلسطين جباليا في الشمال ودير البلح في الوسطى وخانيونس في خانيونس ورفح في محافظة رفح وأنه لن يتم الصرف بغير هذه الآلية.

ونوهت الوزارة في بيان لها إلى أنه يتوجب على كل صاحب منشأة متضررة صرف له قيمة أضراره أن يصطحب بطاقة هويته الأصلية وكذلك صورة هويته حتى يتمكن البنك من تقديم الخدمة له بالسرعة الممكنة

وقالت الوزارة أن صرف باقي التعويضات على المتضررين سيكون وفق تدفق الأموال من الجهات المانحة مؤكدة أنها تطالب المجتمع الدولي الإيفاء بالتزاماتهم تجاه قطاع غزة والمنشآت الاقتصادية التي استهدفها الاحتلال بدون وجه حق.

 

انشر عبر