شريط الأخبار

عودة والطيبي: موحدون ضد العنصرية الإسرائيلية

10:56 - 09 تشرين أول / مارس 2015

أحمد الطيبي
أحمد الطيبي

فلسطين اليوم - وكالات


أكد رئيس القائمة العربية المشتركة أيمن عودة، ورئيس الحركة العربية للتغيير أحمد الطيبي، أن العرب داخل أراضي الـ48، موحدون في وجه العنصرية الإسرائيلية، وفي وجه كل عنصري.

وشدد عودة والطيبي، خلال ندوة سياسية نظمتها اللجنة التنسيقية لطلاب عرب الـ48 في الجامعة العربية الاميركية، في دير اللاتين بالزبابدة، مساء اليوم الاثنين،  بعنوان 'معركة وحدوية ومصيرية وصوت واحد ضد العنصرية الصهيونية، وإحنا مع بعض أقوى'، على أهمية التصويت والمشاركة في الانتخابات الإسرائيلية، من أجل التصدي لسياسة نتنياهو العنصرية والذي أراد إقصاء العرب من الكنيست.

وقال الطيبي: 'نريد التصدي لسياسات اسرائيل العنصرية، وكان ردنا عبر القائمة المشتركة التي ستكون القوة الثالثة في الكنيست، وهو أمر هام للعمل البرلماني في قضايا المواطنين العرب على كافة الأصعدة'.

وأشار الى التهديدات العنصرية المستمرة والتهديد للمواطنين، من اجل كسر وحدتهم، ولكن بفضل الوحدة والتآخي بين أبناء الشعب الواحد فشلت كل هذه الأساليب، مؤكدا وحدة أبناء الشعب الواحد في الضفة وداخل أراضي الـ48.

بدوره، شدد عودة على أهمية أن يكون للأحزاب العربية القائمة المشتركة لإسقاط حكومة اليمين، مستدركا أن هذا لا يتحقق إلا بمساعدة بعض القوائم اليهودية اليسارية، داعيا المواطنين العرب إلى المشاركة بقوة، ودعم القائمة المشتركة في هذه المرحلة الهامة.

وتطرق الى القوانين العنصرية التي تم سنّها، وموجة العنصرية المتواصلة ضد المواطنين العرب، مشدداً على أهمية العمل المشترك بين كافة الأحزاب ضمن القائمة العربية المشتركة، والسعي لرفع نسبة التصويت وتكثيف النشاط والمشاركة.

وتابع عودة: 'ردنا على العنصرية والفاشية ضد الجماهير العربية داخل أراضي الـ 48، وسياسات الاحتلال بحق أبناء شعبنا في الضفة والقطاع، يكون من خلال وحدة الصوت العربي ووحدة الجماهير، ورسالتنا في هذا المهرجان لأصحاب العنصرية في إسرائيل، أننا شعب واحد، ونتقاسم الهم الواحد والنضال المشترك من أجل الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية الى جانب إسرائيل، وللحفاظ على وجودنا  والحصول على كافة حقوقنا، عبر نضالنا ضد اليمين الإسرائيلي المتطرف، ومحاكمة ليبرمان على الجرائم التي ارتكبت بحق أبناء شعبنا في غزة والضفة' .

انشر عبر