خبر 10 ميزات في « Galaxy S6 » لن تجدها في « Iphone6 »

الساعة 08:07 م|09 مارس 2015

فلسطين اليوم

اتبعت شركة « سامسونغ » منهجا مختلفا عند تطوير الجيل الجديد من هواتف « غالكسي س » الذكية، فبدلا من إتاحة فيض من الميزات الجديدة، اكتفت الشركة بتوفير مجموعة محدودة ستؤثر على بقية الخواص، ومنها التصميم واستخدامات ماسح البصمة، وهناك عدة ميزات يتفوق بها الهاتف على « آيفون 6 » منها ما يلي:

1- يمكن استخدام « غالكسي إس6 » و« إس6 إيدج » في الدفع الإلكتروني في أي متجر به قارئ للبطاقات الائتمانية بواسطة خدمة « سامسونغ باي »، بعكس « ابل باي » التي تعتمد على تقنية  « NFC »، كما نقل موقع « لبنان 24 ». 

2- ويقبل هاتف « سامسونغ » أيضا الشحن اللاسلكي باستخدام لوحة للشحن، بدلا من الشواحن الكهربائية.

3- يعاد شحن هاتف « سامسونغ » الجديد في منتهى السرعة، فـ10 دقائق من الاتصال بمصدر الطاقة تمنح المستخدم 4 ساعات من العمل.

4- يمكن للمستخدم تمييز كل جهة اتصال بلون مختلف عن بقية المستخدمين، وهي ميزة لا يوفرها « آيفون 6 ».

5- تعمل الكاميرا في « غالكسي إس6 » و« إس6 إيدج » بمجرد الضغط على زر التشغيل مرتين، أما في « آيفون 6 » فالأمر يحتاج إلى تشغيل تطبيق الكاميرا أو الضغط على أيقونتها على الشاشة.

6- تتميز كاميرا الإصدارين الجديدين أيضا بالقدرة على تتبع الأغراض أثناء تحريكها، وهي ميزة تغيب عن كاميرا الـ« آيفون 6 »، ولكنها تتيح تعديل الصور بمنتهى المهارة.

7- ويأتي جيل « غالكسي إس » الجديد بتطبيق « Smart Manager »  لفحص محتواه الداخلي بمجرد ضغطة زر، وهي ميزة توفرها بعض تطبيقات « آيفون 6 » الخارجية.

8- كمثل معظم هواتف « غالكسي إس »، يتيح الهاتفان الجديدان تشغيل أكثر من تطبيق في وقت واحد، بينما يتيح « آيفون 6 » دائما تشغيل تطبيق واحد.

9- ويتيح « غالكسي إس6 » و« إس6 إيدج » أيضا ميزة قياس معدل القلب، وهي ميزة لم توفرها أي من هواتف « آيفون » التي مع ذلك تتيح تطبيقات متنوعة للعناية الصحية.

10- على شاشة « غالكسي إس6 إيدج » من الممكن رؤية الوقت حتى مع غلق الشاشة، وهي أيضا ميزة غير متوفرة في الـ« آيفون ».