شريط الأخبار

الامن الوطني: انتشار قوات لحفظ الحدود مع مصر

05:31 - 09 تموز / مارس 2015

الحدود مع غزة
الحدود مع غزة

فلسطين اليوم - غزة

عززت "قوات الأمن الوطني" و"جيش التحرير" التابع لوزارة الداخلية بغزة من تواجد أفرادها ومواقعها المحاذية للحدود الفلسطينية المصرية جنوب قطاع غزة "وذلك بهدف المحافظة على أمن وسلامة الحدود وضمان استقرار الوضع وملاحقة الخارجين عن القانون والمهربين".

وأكد اللواء ركن حسين أبو عاذرة، القائد الأعلى لقوات الأمن الوطني وجيش التحرير الفلسطيني أن عملية إعادة هيكلة مواقع الأمن الوطني على الحدود مع مصر "يأتي في سياق ترتيب عمل القوات لحفظ أمن الحدود".

وقال أبو عاذرة في تصريح مكتوب إن "ما نقوم به من إجراءات من تغيير المواقع ليس كما أشيع إنها مواقع محصنة بل هي نقاط مراقبة وضبط".

وأضاف: "الجيش المصري لن ننظر له سوى نظرة أخوية صديقة صادقة فهم أهلنا وعمقنا الاستراتيجي" .

وأوضح أن مديرية الامداد والتجهيز وردت 16 كرافاناً لقوات الأمن الوطني المنتشرة على الحدود الفلسطينية المصرية لوضعها في الأماكن المحددة لها لتتمكن القوات من أداء مهامها على أكمل وجه.

وأشار اللواء أبو عاذرة إلى أن هذه المواقع التي تم تركيبها عبارة عن كرافانات حديدية غير محصنة، فقط لحماية الجندي من الرياح والشمس.

ونوه إلى أن قوات الأمن الوطني "لن تسمح بدخول أو خروج أحد عبر الحدود"، مؤكداً على أنهم "سيكونون عنصر مساعد لمصر على ضبط الأمن والاستقرار".

انشر عبر