شريط الأخبار

للمرة الثالثة خلال شهر.. الاحتلال يجري تدريبات واسعة النطاق وسط الجليل

04:52 - 09 تموز / مارس 2015

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

فلسطين اليوم - ترجمة خاصة

يُجري جيش الاحتلال الإسرائيلي للمرة الثالثة خلال شهر، تدريبات عسكرية واسعة النطاق، في منطقة هعمكيم وسط الجليل.

وأوضحت صحيفة معاريف الإسرائيلية بان الجبهة الداخلية للاحتلال ستجري اعتبارا من يوم غداً حتى يوم الخميس تدريبات عسكرية واسعة النطاق سيشعر السكان بحركة نشطة لقوات الأمن والجيش كما سيسمع خلال التدريب دوي صفارات الإنذار.

يأتي ذلك خلال اقل من شهر لتدريبات مكثفة في غوش دان، كما أن الجبهة الداخلية أجرت تدريبات عسكرية واسعة النطاق وسط "إسرائيل" وأجرت تدريبات في مبني مدمر في منطقة أور يهودا القريب من مطار بن غريون وبتاريخ 17 فبراير.

وسيشارك في التدريبات العسكرية الموسعة قوات جيش الاحتلال والدفاع المدني وقوات الأمن الأخرى حيث أجريت تدريبات استمرت ثلاثة أيام في مدن ريشون لتسيون ورخوفوت والرمله ونيس تسيونا ويبانا وغديرة وبير يعكوف وكريات عكرون واللد ومودعين وبيت دغن لإخلاء أكبر عدد من الجرحى الإسرائيليين، وشهدت منطقة المناورات حركة نشطة لقوات جيش الاحتلال والسيارات العسكرية.

الاثنين الماضي جرت تدريبات أوسع في كلِ من المدن التالية: "اللد واور يهود القريبتان من مطار بن غريون ومدينة ريشون لتسيون وبير يعكوف وروش هعاين وغفعات شموئيل وبيت دجن ونعوريم ويافا وتل أبيب وحولون وهرتسلا وبات يام واستمرت التدريبات أربعة أيام.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي بان التدريبات خطط لها وفقا لخطة التدريبات لعام 2015 للحفاظ علي جهوزية القوات الإسرائيلية.

انشر عبر