شريط الأخبار

تحقيق إسرائيلي من 99 صفحة.. من سرب صورا لحماس خلال الحرب؟

03:34 - 09 تموز / مارس 2015

عملية زكيم
عملية زكيم

فلسطين اليوم - ترجمة خاصة

 

 ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي بان قيادة الجيش تُجري تحقيقا حول عملية اسر الضابط هدار غولدن شرقي رفح خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

 ويتضمن التحقيق 99 صفحة وأظهرت احد النتائج ان عملية أسره تم تسريبها لشبكة الجيش الإسرائيلي على الانترنت وكان باستطاعة مستخدمي الجيش للشبكة الاطلاع على المعلومات وذلك على الرغم من سرية المعلومات، ووصفت المعلومات والصور المسربة بانها عالية السرية.

وكان بإمكان كل جندي يستخدم شبكة الجيش الاطلاع على القتال في رفح دقيقة بدقيقة ومشاهدة صور النفق الذى دخل فيه منفذي العملية من الفلسطينيين كما وتوجد صوراً لتحركات القوات البرية.

 وقال الناطق باسم الجيش بان كل شيء نشر كان سري للغاية وبعد معرفة الاطلاع عليه تم إزالته من شبكة الجيش على الانترنت، ويشمل التحقيق تسريب معلومات حول عملية الضفادع التي قام بها عناصر من الجناح العسكري لحماس على شاطئ كيبوتس زكيم.

 حيث نشرت حماس مواد كانت تشتمل على صورا ومحادثات عبر أجهزة الاتصال العسكرية والتي أيضا هي في إطار سري للغاية ولم يعرف من سربها.

 والتسريب الثالث يتمثل في تصوير عملية التسلل لمسلحين فلسطينيين في منطقة كيبوتس بئيري شرقي مخيم البريج حيث هاجم المسلحين دورية عسكرية تابعه للواء 188 وقتل في العملية الرائد اموتس غرينبرغ والعريف ادار برسونو كما سرق سلاحهما وتم عرض سلاحهما في مقطع فيديو في حين ان منفذي العملية نجحوا بالعودة لأراضي قطاع غزة.

 

انشر عبر