شريط الأخبار

أجواء شتوية وتحذيرات هامة لنهاية الأسبوع

11:00 - 08 حزيران / مارس 2015

طقس الوطن
طقس الوطن

فلسطين اليوم - وكالات

 أفاد الراصد الجوي لموقع "طقس الوطن" ليث العلامي بأن ارتفاعاً على درجات الحرارة سيطرأ غداً الإثنين بحيث تصبح أعلى من معدلاتها العامة بحدود 9 درجات مئوية ، وتظهر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة ويكون الطقس دافئ نهارا بشكل لافت في مختلف المناطق . 

وفي يوم بعد غدٍ  الثلاثاء لا يطرأ تغير ملموس على درجات الحرارة،  ويبقى الطقس دافئ على غير العادة بالنسبة لهذا الوقت من العام ، وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس خلال ساعات المساء والليل وتتأثر البلاد بمقدمة حالة من عدم الإستقرار الجوي ويحتمل هطول زخات محلية من المطر على بعض المناطق . 

وأضاف العلامي بأنه وفي يوم الأربعاء يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويستمر تأثر  البلاد بحالة عدم الاستقرار الجوي ؛ نتيجة اندفاع لكتلة هوائية باردة تقترن بنشاط لمنخفض البحر الأحمر, وتهطل زخات محلية من المطر على بعض المناطق .  

ومع يوم الخميس تنخفض درجات الحرارة بشكل إضافي لتصبح حول معدلاتها العامة ، ويكون الطقس بارد نسبيا الى بارد خاصة فوق الجبال وتبقى البلاد تحت تأثير الأحوال الجوية غير المُستقرة وتسقط زخات متفرقة من المطر فوق اجزاء مختلفة من البلاد.  

وحذر العلامي من التغير و الاختلاف  الكبير على الاجواء ودرجات الحرارة حيث" من المتوقع ان يكون الفارق في درجات الحرارة بين يوم الثلاثاء ويوم الخميس على سبيل المثال حوالي 10 درجات مئوية".

كما تدعو زمن برس المتابعين الكرام لأخذ  الحيطة والالتزام بارتداء ملابس دافئة حتى لا يتأثروا سلباً بالتقلبات السريعة المرتقبة لحالة الطقس. 

انشر عبر