شريط الأخبار

"التشريعي" يثمن رفض "البرلمانيين الإسلاميين" تصنيف حماس "إرهابية"

06:22 - 08 تموز / مارس 2015

القيادي أحمد بحر
القيادي أحمد بحر

فلسطين اليوم - وكالات

ثمن رئيس المجلس التشريعي بالإنابة أحمد بحر اليوم الأحد، موقف المنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين المعبر عن رفضه لقرار محكمة الأمور المستعجلة المصرية باعتبار حركة "حماس" ك"منظمة إرهابية".

وقال بحر في بيان صحفي إن البيان الصادر عن الهيئة التنفيذية للمنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين "يؤكد على موقف الشعوب العربية والإسلامية الرافضة لتجريم المقاومة ومحاولة تشويهها المتعمدة واتهامها بالإرهاب".

وشدد بحر على أن المقاومة الفلسطينية "تمثل أشرف ظاهرة عرفتها الأمة العربية والإسلامية، ومن الواجب دعمها وتثبيت أركانها بدلا من مهاجمتها، ومعاونة الاحتلال الصهيوني للقضاء عليها".

ودعا كافة المستويات الرسمية والشعبية وعلى رأسها البرلمانات العربية والإسلامية إلى تبني موقف منتدى البرلمانيين الإسلاميين، وإصدار بيانات تندد بقرار المحكمة المصرية، وتدعم حق الشعب الفلسطيني في المقاومة والدفاع عن نفسه.

وأصدرت الهيئة التنفيذية للمنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين بيانا أمس السبت عقب اجتماع لها في مدينة إسطنبول التركية أكدت فيه أن قرار المحكمة المصرية ضد حركة حماس "جائر وتعسفي ولا يخدم القضية الفلسطينية وشعبها المجاهد والمقاوم".

ودعا بيان المنتدى كافة البرلمانات في دول العالم والبرلمانيين الأحرار إلى الالتفاف لدعم مقاومة الشعب الفلسطيني وفك الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من ثمانية أعوام.

وأصدرت محكمة الأمور المستعجلة المصرية قرارا قبل أسبوع يقضي بتصنيف حركة حماس ك"كمنظمة إرهابية" بعد شهر من قرار مماثل ضد جناحها العسكري كتائب الشهيد عز الدين القسام.

انشر عبر