شريط الأخبار

الجامعة العربية تحذر من تجاهل معاناة المرأة الفلسطينية جراء الاحتلال

04:12 - 08 حزيران / مارس 2015

الجامعة العربية
الجامعة العربية

فلسطين اليوم - وكالات

حذرت الجامعة العربية من تجاهل المجتمع الدولي ما تتعرض له المرأة في فلسطين المحتلة جراء الاحتلال الإسرائيلي الذي ينتهك كافة المواثيق والتعهدات الدولية ومبادئ حقوق الإنسان.

ودعا بيان صادر عن الجامعة العربية، اليوم الأحد، لمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي، إلى تضافر الجهود على المستويين الإقليمي والدولي من أجل إرساء مفهوم المواطنة الكاملة وترسيخ الحقوق المتساوية ومنع كافة أشكال التمييز ضد المرأة.

وقال 'إن الطريق لا يزال طويلا من أجل تحقيق المساواة في المنطقة العربية، ولكننا نعمل على المستويين الإقليمي والدولي من أجل إرساء مفهوم المواطنة الكاملة وترسيخ الحقوق المتساوية ومنع كافة أشكال التمييز ضد المرأة، رغم كل التحديات التي تواجهها بأسرها وتعاني منها المرأة العربية وبصورة غير مسبوقة بصفة خاصة في مناطق عدم الاستقرار والنزاعات والحروب المسلحة'.

وجددت الجامعة العربية التأكيد على أنها تعمل مع كافة الدول الأعضاء والشركاء المعنيين لتنفيذ خطة عمل إعلان القاهرة 'أجندة التنمية للمرأة العربية لما بعد 2015 '، والعمل على توفير الحماية الواجبة للنساء اللواتي يناضلن في مواقع عديدة من العالم العربي.

ووجهت التحية لكل المناضلات من النساء في الكثير من المواقع على الأرض، اللواتي يعملن دون توقف ورغم الصعوبات والتحديات من أجل تحقيق المساواة للجميع، ومن أجل رسم خريطة لمستقبل آمن للأجيال القادمة وغد أفضل يحمل قيم الأمن الإنساني للبشرية جمعاء.

وكانت جامعة الدول العربية أطلقت التقرير الإقليمي العربي حول التقدم المحرز في تنفيذ منهاج وإعلان بيجين بعد عشرين عاما، ضمن فعاليات لجنة وضع المرأة في نيويورك بدورتها الـ59 لمناسبة يوم المرأة العالمي، الذي رصد وبشكل موسع كل التحديات التي تواجه المرأة العربية في مجالات الاهتمام الـ12 لمنهاج بيجين، ورصد كذلك كافة الإنجازات التي تحققت في مجال تمكين المرأة على المستويين السياسي والاقتصادي في المنطقة العربية.

انشر عبر