شريط الأخبار

جمعيات خيرية توزع كفالات مالية بقيمة 200 الف دولار على أبناء شهداء الحرب

12:43 - 08 حزيران / مارس 2015

تجمع اليتيم
تجمع اليتيم

فلسطين اليوم

عقد في مدينة غزة اجتماعا تحضيريا لإتمام الاستعدادات لتنفيذ مشروع كفالة اليتيم التي تنفذه جمعية طيبة الإنسانية العالمية في المملكة العربية السعودية بمشاركة عدد من الجمعيات العاملة في قطاع غزة ومن أبرزها جمعية ارض السلام للتنمية والتطوير المجتمعي.

وسيعمل المشروع على توزيع كفالات مالية بقيمة 200 ألف دولار موزعة على ألف يتيم من أبناء الشهداء الذي ارتقوا في الحرب الأخيرة على قطاع غزة 2014م, على أن يتم منح كل يتم 200 دولار عن أربعة شهور سابقة بمقدار 50$ عن كل شهر مقدمة من الشعب السعودي الشقيق.

ويشار إلى أن المشروع تنفذه مجموعة من الجمعيات الخيرية في قطاع غزة بما يضمن تمثيل كافة محافظات القطاع وهي كالتالي. جمعية الفلاح الخيرية والجمعية الإسلامية في محافظة شمال غزة – وجمعية ارض السلام للتنمية والتطوير المجتمعي وجمعية الصحابة لتحفيظ القران الكريم والعلوم الشرعية, والإدارة العامة للزكاة في وزارة الأوقاف والشئون الدينية في محافظة غزة, وجمعية إسناد مجتمع خزاعة وجمعية الرحمة الخيرية في محافظة خان يونس وجمعية ابن باز الخيرية الإسلامية في محافظة رفح ” .

وقال تجمع الجمعيات المشارك إن عملية توزيع الكفالة المالية سيتم في يوم اليتيم العالمي الذي سيقام فيه مهرجانا مركزيا في منطقة الشاليهات بمدينة غزة.

انشر عبر