شريط الأخبار

حماس تحمل الاحتلال تداعيات استشهاد الصياد ابو ريالة

04:24 - 07 تموز / مارس 2015

فلسطين اليوم - غزة

حمّلت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الاحتلال الإسرائيلي تداعيات استشهاد أحد الصيادين الفلسطينيين بعد تعرضه لإطلاق نار في عرض بحر غزة.

وقال الناطق باسم الحركة، سامي أبو زهري، تعقيباً على نبأ استشهاد الصياد توفيق سعيد أبو ريالة، "إن هذا يعدّ تجاوزاً خطيراً لاتفاق التهدئة المبرم بين المقاومة وسلطات الاحتلال".

وأضاف أبو زهري لـ "قدس برس"، "الاحتلال يتحمل المسؤولية عن كل التداعيات المتربة على هذه الجرائم".

وتوفي ظهر اليوم السبت (7|3)، صياد فلسطيني متأثراً بجراحه التي أصيب بها في ساعات الفجر الأولى بعد ما تعرضه لنيران البحرية الإسرائيلية.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، إن الصياد أبو ريالة (32 عاما) استشهد ظهر اليوم السبت متأثراً بجراحه التي أصيب بها بعد تعرض قاربه لنيران البحرية الإسرائيلية فجر اليوم السبت، وذلك خلال مزاولته مهنة الصيد في عرض بجر غزة.

وباستشهاد الصياد أبو ريالة يرتفع عدد الشهداء الذين قضوا منذ انتهاء الحرب على غزة وتوقيع اتفاق التهدئة بين المقاومة الفلسطينية ودولة الاحتلال في الـ 26 من آب (أغسطس) الماضي برعاية مصرية، إلى ثلاثة شهداء.

وتعرض قطاع غزة في السابع من تموز (يوليو) الماضي لعملية عسكرية إسرائيلية كبيرة استمرت لمدة 51 يوما، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك 2311 فلسطينيًا وأصيب الآلاف، وتم تدمير آلاف المنازل، وارتكاب مجازر مروعة.

انشر عبر