شريط الأخبار

وفد حركة الجهاد الإسلامي يختتم زيارته للقاهرة

01:58 - 07 تموز / مارس 2015

د. رمضان شلح ونائبه النخالة
د. رمضان شلح ونائبه النخالة

فلسطين اليوم - غزة

اختتم وفد حركة الجهاد الإسلامي برئاسة أمينها العام، الدكتور رمضان شلح، زيارته إلى العاصمة المصرية القاهرة، والتي استمرت لعدّة أيام، بحث خلالها مع المسؤولين المصريين الوضع الفلسطيني والعلاقة المصرية مع قطاع غزة.

وقال المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي في بيان صحفي تلقت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه: من منطلق حرص حركة الجهاد على تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني والحفاظ على مصالحه، قام الوفد بإجراء العديد من الاتصالات واللقاءات أسفرت عن تأكيد حركة حماس وحرصها على ضبط الحدود مع مصر، بما يمنع أي اختراق أو مساس بالأمن المصري.

وأكدت الحركة، أن الأشقاء في مصر أكدوا حرصهم على مصالح الشعب الفلسطيني وتفهمهم لحاجاته ومعاناته، وعزمهم على تقديم التسهيلات والإجراءات اللازمة لذلك خلال الفترة القادمة.

وكان وفد الجهاد برئاسة الأمين العام للحركة الدكتور رمضان شلح، قد التقى خلال الزيارة رئيس جهاز المخابرات المصرية اللواء خالد فوزي، والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، وشيخ الأزهر أحمد الطيب، ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، واتصل هاتفياً بالرئيس محمود عباس ، وبقيادة حركة حماس في الداخل (إسماعيل هنية) ، بهدف تخفيف المعاناة عن أبناء شعبنا في قطاع غزة ، وفتح معبر رفح البري.

انشر عبر