خبر النمسا تدشن أول برج خشبى على مستوى العالم يتكون من 25 طابقاً

الساعة 11:42 ص|07 مارس 2015

فلسطين اليوم

أعلنت مجموعة شركات نمساوية عن البدء فى إنشاء برج خشبى، بالعاصمة فيينا، يعد الأول من نوعه على مستوى العالم، يتكون من 25 طابقا ويصل ارتفاعه إلى نحو 84 مترا، بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 60 مليون يورو، يتم الانتهاء من بنائه فى عام 2018.

وكشفت المشرفة على المشروع، كارولينا بالفى، عن الملامح الرئيسة لأول مشروع برج خشبى، يحمل اسم « هو هو فيينا »، موضحة أن تصميمات بناء البرج تولى اهتماماً خاصاً للمواد المستخدمة فى عملية البناء، وأكدت أن نحو ثلاثة أرباع مكونات المبنى تتألف من المواد الطبيعية، لافتة إلى توفير نحو 2800 طن من الحديد الصلب، مقارنة بأسلوب البناء التقليدى المتبع فى بناء الأبراج.

وقالت إن البرج سيقام على مساحة قدرها 25 ألف متر مربع، وأن جميع الأسقف والأرضيات الداخلية للبرج والحوائط مكونة من الخشب، كما لفتت إلى استخدام أنظمة إطفاء فعالة وإجراءات حديثة خاصة للوقاية من خطر الحريق.

وبدورها أعلنت، بالفى، أن البرج الجديد، الذى سيقام فى منطقة « أسبرون »، يضم فندقا كبيرا، مطاعم، شقق، بالإضافة إلى مساحات تجارية ومكاتب، كما توقعت أن يحظى البرج الخشبى بإقبال كبير، يجنبه مصير أبراج تقليدية أخرى تم الانتهاء من بنائها ومازالت تعانى بسبب وجود مساحات كبيرة شاغرة.