شريط الأخبار

دبلوماسي: مصر لا تحتاج اعترافا من تركيا بأنها قوة كبرى

12:25 - 07 تموز / مارس 2015

مصر
مصر

فلسطين اليوم - وكالات

دبلوماسي: مصر لا تحتاج اعترافا من تركيا بأنها قوة كبرى

قال حسين هريدى مساعد وزير خارجية مصر الأسبق إن تركيا لم تغير موقفها من مصر وكذلك من جماعة الإخوان المسلمين وإن تركيا ما زالت تتدخل فى الأوضاع التى تحدث فى سوريا ومصر وليبيا.وأضاف هريدى فى تصريحات لصحيفة “اليوم السابع” المصرية أن مصر لا تنتظر من تركيا أن تعترف بدورها فى المنطقة من عدمه، مؤكدا أن مصر هى.

قال حسين هريدى مساعد وزير خارجية مصر الأسبق إن تركيا لم تغير موقفها من مصر وكذلك من جماعة الإخوان المسلمين وإن تركيا ما زالت تتدخل فى الأوضاع التى تحدث فى سوريا ومصر وليبيا.

وأضاف هريدى فى تصريحات لصحيفة “اليوم السابع” المصرية أن مصر لا تنتظر من تركيا أن تعترف بدورها فى المنطقة من عدمه، مؤكدا أن مصر هى القوة رقم واحد فى المنطقة وجميع الدول تعترف بذلك.

وأشار مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق إلى أن تصريحات القيادة التركية عن مصر بها تناقض شديد، وتصريحات رئيس الوزراء التركي أحمد داود أغلو ضد مصر تؤكد أن تركيا لم ولن تغير موقفها من مصر.

كان أحمد داود أوغلو قال في مؤتمر صحفى عقد فى نيويورك مساء أمس إن أنقرة تأمل فى وجود اتجاه جديد فى مصر ومناخ أكثر تسامحا، لافتا إلى أن تركيا لا تعترف بمن يسجن محمد مرسى “الرئيس المعزول”، زاعمًا أن مصر تضع المعارضين فى السجون.

وأوضح هريدى أن تركيا على يقين بأن مصر ستقيم علاقات ممتازة مع جميع الدول وتركيا لا تستطيع أن تفرض شيئا على مصر

انشر عبر