شريط الأخبار

سكان المستوطنات يسخرون من نتنياهو بسبب "مقاومة غزة"

09:28 - 07 تموز / مارس 2015

مستوطنون
مستوطنون

فلسطين اليوم - ترجمة خاصة

رَدَ سكان الكيبوتسات بسخرية، على مقطع الفيديو الذي نشره حزب الليكود  ضمن حملة الانتخابية  ويظهر فيه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو  يقول  بكل افتخار بأنه قد هزم حماس في الحرب الأخيرة.

فـ"الإسرائيلية" يفعات بن ساسون من سكان مستوطنة "ناتيف هعسره" شمالي معبر "إيرز" قالت  متساءلةً: هل نتنياهو انتصر على حماس؟ لا يبقي أمامي إلا أن أضحك فمقطع الفيديو مخجل  ويسخر من سكان مغلف غزة .

وأضافت: إن كان نتنياهو يعتقد بأنه انتصر على حماس فأنا أدعوه لينام ولو ليلة واحدة في أحد الكيبوتسات المجاورة لقطاع غزة  ليسمع كيف حماس قويت، فهي لم تنزل رأسها في الأرض ولن تنزله أنا لا أقول ذلك بل قادة الجيش يقولون ذلك عن حماس  فهي الآن تبني مواقع من تحت منازلنا  وتجري تدريبات  طوال الوقت  وذلك يثبت ان نتنياهو منقطع عن الواقع.

أما "الإسرائيلية" عاميت كسبي من كيبوتس كيرم شلوم تقول في ردها علي مقطع الفيديو:   حماس لا زالت تقف على أقدامها  قوية وتتنفس  ولا زالت تحفر  فلا زالت حماس صلبة وتقترب منا أكثر وأكثر  وأنا أقول يجب على حماس أن تحتفل ولا تبكي  كل ذلك بسبب نتنياهو

فحماس قويت في نظر شعبها  فنحن من خسرنا الحرب وحماس انتصرت.

أما "الإسرائيلية" باتيا هولين من كيبوتس كفار عزة  تؤكد بأن لا أحد هزم حماس فكيف يقول نتنياهو بأننا هزمنا حماس ؟ فحماس هي من أدارت حياتنا في الكيبوتسات في الصيف الماضي  وهي التي تدير حياتنا الآن، فحماس هي من حددت متى يتم وقف النار ومتى لا  وحكومة نتنياهو لم تحدد شيئاً، فيمكن لحماس أن تطلق النار علينا خلال دقيقة والأمر منوط فقط بقرار من حماس لتطلق النار  فحماس هي من تقرر الواقع وليس نتنياهو  فالحكماء قالوا منذ وقت طويل " إن فشلت مره تلو الاخري فلماذا تعتقد بأنك لو استمريت ستنجح ؟"

 

 

 

انشر عبر