شريط الأخبار

موقع واللاه: حماس والجهاد تدربتا علي اقتحام مستوطنات عبر الأنفاق

08:32 - 07 حزيران / مارس 2015

المقاومة الفلسطينية
المقاومة الفلسطينية

فلسطين اليوم - ترجمة خاصة

قال موقع واللاه نيوز "الإسرائيلي"، أن المئات من عناصر عز الدين القسام والجناح العسكري للجهاد الإسلامي أجريا أحد أكبر التدريبات العسكرية منذ انتهاء الحرب الأخيرة على غزة قرب السياج الفاصل مع "إسرائيل"، حيث خرج العناصر من فوهات أنفاق تحاكي اقتحام مستوطنات فيما يتابع جيش الاحتلال عن كثب التدريبات في المنطقة "

ووفقاً للمصادر، فالتدريبات اشتملت على استخدام وسائل قتالية متنوعة  بمشاركة آلاف المقاتلين  وكبار الأجنحة العسكرية لحماس حضروا التدريب الذي أقيم علي محررات "ايلي سيناي"  و"نيسانيت" شمالي قطاع غزة.

كما شارك في التدريب حسب المصادر الجناح العسكري للجهاد الإسلامي  سرايا القدس، حيث خرج المتدربون من فوهات أنفاق تحاكي التسلل للمستوطنات، كما اقتحموا مواقع عسكرية  وسيطروا عليها واستبدلوا أعلام "إسرائيل" برايات المقاومة.

ورد مصدر عسكري "إسرائيلي" رسمي على التدريب قائلا " نحن نتابع عن كثب التدريبات في المنطقة ونطلع سكان الكيبوتسات  علي الوضع  وخاصة سكان مستوطنة "ناتيف هعسراه".

ووفقاً للمصدر  فان موقع التدريبات  الجديد لحماس والذي يقع قرب السياج الفاصل  تم بناءه بعد أن هدم الجيش معظم مواقع تدريب حماس خلال الحرب الأخيرة.

ومصادر عسكرية أخرى قالت خلال محادثة مع موقع "واللاه نيوز"  بان نشاطات حماس وباقي الفصائل جيش الاحتلال مطلع عليها  والجيش يتابعها عن قرب  ويبلغ سكان الكيبوتسات عنها.

والجدير ذكره، فإن سكان مستوطنة "ناتيف هعسراه"  قالوا في الآونة الأخيرة بأنهم يسمعون دوي انفجارات  صادرة من محررات شمالي قطاع غزة  بعد أن زادت حماس وتيرة التدريبات  إما بزيادة إطلاق قذائف الهاون وإما إطلاق الصواريخ نحو البحر وإما بمناورات على الأرض  تشتمل إطلاق النار من رشاشات ثقيلة وأسلحة خفيفة وبنادق قنص.

انشر عبر