شريط الأخبار

إسرائيل تزعم استمرار التنسيق الأمنى مع السلطة بشكل طبيعى

08:41 - 06 حزيران / مارس 2015

التنسيق الامني
التنسيق الامني

فلسطين اليوم - وكالات

نفى مسؤولون فى إسرائيل تقارير تفيد بتوقف التعاون الأمنى فى الضفة الغربية بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل .. زاعمين استمرار التعاون الأمنى بشكل طبيعى، حسبما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.

وذكرت الصحيفة – فى سياق نبأ أوردته على موقعها الإلكترونى اليوم الجمعة - أن زعماء منظمة التحرير الفلسطينية، فى اجتماعهم أمس الخميس، طالبوا السلطة الفلسطينية بوقف جميع أشكال التعاون الأمنى مع إسرائيل رغم سلسلة من الإيماءات التى قدمتها إسرائيل خلال الأسبوع الماضى لمنع مثل هذه الخطوة.

وزعمت الصحيفة أنه لم يبد واضحا ما إذا كانت السلطة الفلسطينية قبلت تلك التوصية المقدمة إليها أم لا..لافتة إلى أنه لم يصدر أى تعليق مباشر من مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو حيال هذا الأمر.

وأعلن مسؤولون فلسطينيون أن المجلس المركزى لمنظمة التحرير الفلسطينية قرر الخميس وقف كافة أشكال التعاون الأمنى مع إسرائيل، ضمن سلسلة من القرارات التى خرج بها المجلس فى ختام اجتماعات تواصلت اليومين الماضيين. وأوضح المسؤولون أن قرارات المجلس تطال الكثير من القضايا المرتبطة بالوضع السياسى العام وعلاقة السلطة الفلسطينية بإسرائيل والعلاقة بالمنظمات الدولية.

وينظر إلى هذا الإعلان على أنه رد على قيام إسرائيل بقطع تحويلات عائدات الضرائب إلى السلطة الفلسطينية التى تعد أحد مصادر تمويلها الأساسية. ويرجع تاريخ التنسيق الأمنى بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل إلى اتفاقية أوسلو بين الجانبين عام 1993، ويعد هذا التنسيق أمرا حيويا للحفاظ على الهدوء فى الضفة الغربية.

انشر عبر