شريط الأخبار

حملة برام الله لمقاطعة المخابز التي تستخدم "طحين" الاحتلال

07:38 - 06 حزيران / مارس 2015

قاطع بضائع إسرائيلية
قاطع بضائع إسرائيلية

فلسطين اليوم - رام الله

دعت حملة "خليها تعفن" لمقاطعة المخابز، التي تستخدم الطحين "الإسرائيلي" والمخابز التي تبيع كيلو الخبز بأعلى من 3 شواكل، وذلك في أعقاب تحديد السقف السعري للخبز والطحين.
 
وجاء في بيان صحفي من رام الله، بأن "الحملة سوف تستمر ويتصاعد عملها وتنفيذ برامجها لتصل إلى منع دخول دقيق المطاحن الاسرائيلية والوكلاء الاسرائيليين إلى أسواقنا الفلسطينية للتكامل في الأداء مع باقي حملات مقاطعة البضائع والمنتجات الاسرائيلية".
 
وتأتي هذه الدعوة في أعقاب إطلاق اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني لحملة "خليها تعفن" صباح يوم الثلاثاء الماضي لمقاطعة البيض والمخابز التي تبيع كيلو الخبز بـ4 شواكل ومقاطعة المخابز التي تتلاعب بأوزان وأسعار الخبز.
 
ودعت الحملة في بيانها جمهور المستهلكين بالالتزام بالحملة ومقاطعة المخابز التي تتلاعب بالأوزان والأسعار، وأيضا مقاطعة البيض وعدم شرائه حتى تنخفض أسعاره.
 
ومن جانبه قال رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني عزمي الشيوخي، إنه "ليس من المعقول أن ناكل طحين المحتلين والذين استولوا على أرضنا ومقدراتنا، ولا بد للعودة للأرض لزراعتها وفلاحتها وحمايتها من الأخطار الاستيطانية والتهويدية".

 وشدد الشيوخي على أن "سلاح المقاطعة اصبح ضرورة وطنية وكفاحية لحماية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لشعبنا، ومن أجل تمكين المواطن الفلسطيني لاستمرار حياته وبقائه فوق أرضه على طريق الحرية والتحرير والاستقلال".

انشر عبر