شريط الأخبار

الحية: المركزي لا يمثل الكل في ظل غياب حماس والجهاد وقراراته عظيمة أشك بتطبيقها

05:18 - 06 تموز / مارس 2015

القيادي في حركة حماس خليل الحية
القيادي في حركة حماس خليل الحية

فلسطين اليوم - غزة

أكد القيادي في حركة حماس خليل الحية، أن المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطيني لا يمثل الكل الفلسطيني على الأقل خاصة في ظل غياب حركتي حماس والجهاد الإسلامي عنه.

وقال الحية: "لا يُعقل على المجلس المركزي أن يدعي بأنه يمثل الكل الفلسطيني في ظل غياب حركتي حماس والجهاد الإسلامي فهما درع الوطن وسيفه وهما من صنعتا الانتصارات على العدو الإسرائيلي بجناحهما العسكريين (كتائب القسام وسرايا القدس)".

جاء ذلك خلال مهرجان لحركة حماس لتكريم نحو 400 عائلة من شهداء منطقة البريج وسط قطاع غزة، بحضور قادة حركة حماس وعلى رأسهم نائب رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية.

وأوضح الحية، أن قرارات المركزي كبيرة وعظيمة ومهمة ربما انتظرناها لسنوات طويلة لكنني أشك في تطبيق قرار واحد من قراراتها وتنفيذها على الأرض.

وتساءل الحية، هل أعضاء المجلس المركزي قادرين على إنفاذ قراراتهم؟، وهل يمكن للسلطة الفلسطينية وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال؟.

وفيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية أكد القيادي في حماس، أن حركته جاهزة لتطبيق المصالحة الفلسطينية دون نقصان، قائلاً: "عندما ذهبنا للمصالحة وشكلنا الحكومة اعتبرناها المفتاح والطريق لتطبيق المصالحة لكنه تبين لنا أن الحكومة هي من تعيق تطبيق المصالحة.

وأضاف: "نريد مصالحة تعني لنا الشراكة ووحدة الشعب وعدم الاستهتار وتعني لنا أن دمائنا واحدة فنحن شركاء في الدم وشركاء في القرار".

انشر عبر