خبر شوكولاته تعالج التجاعيد في ثلاثة أسابيع !

الساعة 05:00 م|05 مارس 2015

فلسطين اليوم

لا تكمن فوائد الشوكولاته اليوم في تحسين المزاج فقط عزيزتي القارئة، بل تتعدى فوائدها لتصل لجمالك ومحاربة التجاعيد في وقت قياسي يصل إلى ثلاثة أسابيع، حيث ابتكر علماء بريطانيون نوعاً جديداً من الشوكولاتة ذو وظيفة تجميلية، تفيد في الحفاظ على نقاء البشرة وإزالة التجاعيد منها.

ويقول العلماء بأن تناول 7.5 غرام من هذه الشوكولاتة يومياً، ستظهر آثاره الإيجابية خلال 3 أسابيع لفقط، أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل من نسبة الكوليسترول، كما تحتوي على 38 حريرة فقط، بالإضافة إلى 72% من نوع خاص من الكاكاو.

 

وتم تطوير هذا النوع التجميلي من الشوكولاتة، بعد دراسة أجرتها جامعة كامبريدج، و سيتم كشف النقاب عنه في مؤتمر التطوير الغذائي العالمي، الذي سيقام في لندن في الشهر المقبل بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

 

وكشفت شركة كامبريدج للتقنيات التي ستقوم بتسويق الشوكولاته، أن التجارب السريرية التي أجريت على متطوعين تتراوح أعمارعم بين 50 و 60 عاماً ، أظهرت تحسناً ملحوظاً في صحتهم، فبعد ثلاثة أسابيع من تناولهم للشوكولاته، تحسنت إمدادات الدم إلى الجلد والدهون تحت الجلد لديهم، مما ساعد الأكسجين بالوصول إلى الجلد الأمر الذي حسن عملية التنفس.

 

ووصف متحدث باسم الشركة الابتكار الجدي بأنه « شوكولاته داكنة رائعة ممزوجة بالمستخلصات النباتية القوية ». إلا أن البروفيسور نافيد ساتار من جامعة غلاسكو البريطانية قال ساخراً بأن تناول الكثير من الشوكولاتة يعني المزيد من الحريرات وهذا يعني السمنة.

 

وسيتم بيع الشوكولاتة التجميلية في عبوات تحتوي كل منها على 21 لوحاً، لكي يتم تناولها كعلاج يومي لمدة ثلاثة أسابيع وستقوم بتسوقيها شركة تجارية مرموقة.