شريط الأخبار

يعلن انطلاق بث تلفزيوني ضمن حملة عالمية بعنوان شعار "غزة تنادي"

02:46 - 05 حزيران / مارس 2015

الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة
الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة

فلسطين اليوم - غزة

يعلن انطلاق بث تلفزيوني ضمن حملة عالمية بعنوان شعار "غزة تنادي" غزة- أطلقت الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة حملتها الإعلامية لإيصال رسالة غزة المُحاصرة منذ ثماني سنوات والمُدمرة بسبب الحروب، إلى العالم تحت عنوان "غزة تنادي".

وتشمل الحملة عرض كل آثار الحصار الإسرائيلي والعدوان المستمر خلال برنامج تلفزيوني يعرض على قناة الكتاب الفضائية تردد NilesIt 11393 v وعبر قناة الهيئة العالمية الشعبية على اليوتيوب.

 وقال رئيس الهيئة الدكتور عصام يوسف إن قطاع غزة ما يزال يخضع للعام الثامن على التوالي لحصار إسرائيلي مشدد يستهدف قرابة مليوني مواطن ومناحي الحياة كافة، تسيطر فيه إسرائيل براً وبحراً وجواً.

 وشدد يوسف على أن هذه المعاناة المستمرة والمتجددة والتي أضيفت عليها الحرب التي شنتها إسرائيل في يوليو من العام الماضي واستمرت 51 يوماً وما تبعها من كوارث وتبعات وآثار ما تزال قائمة حتى الآن تتطلب تفعيلاً إعلامياً عبر البرامج والحلقات التلفزيونية ونقل هذه الصورة للعالم بعيداً عما تحاول إسرائيل ترويجه بأنها خففت الحصار وتسمح بدخول مواد البناء للقطاع.

وأكد يوسف أن الحصار ضد غزة هو حصار إسرائيلي وإن إسرائيل بحكم أنها قوة احتلال ملزمة وفق القانون الدولي أن تمكن حرية الحركة من وإلى غزة وترفع الحصار عنه، إضافة إلى أنه حصار غير قانوني وغير أخلاقي يتناقض مع اتفاقية جنيف الرابعة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان ومبادئ القانون الدولي ويعد خرقا فاضحا لكل مواثيق الأمم المتحدة ويرتقي إلى العقوبة الجماعية.

وينطلق البرنامج يوم الاثنين المقبل، فيما سيعرض وبشكل أسبوعي أيام السبت والاثنين والأربعاء بينهم حلقة لجمع التبرعات للمتضررين وذلك الساعة التاسعة مساءً (بالتوقيت الشتوي) ويعاد أيام الأحد والثلاثاء والخميس الساعة الرابعة مساءً. ويستعرض البرنامج آثار الحصار على كافة القطاعات التي تضررت بصورة كبيرة، إلى جانب آثار الحرب الأخيرة وتأخر الاعمار على حياة قرابة مليوني مواطن في غزة، كما سيتطرق للفعاليات المناهضة للحصار والرافضة لتأخر الاعمار داخل وخارج فلسطين.

انشر عبر