شريط الأخبار

انتهاء عملية تحديث سجل الناخبين 2015

02:14 - 05 تموز / مارس 2015

لجنة الانتخابات المركزية
لجنة الانتخابات المركزية

فلسطين اليوم

أنهت لجنة الانتخابات المركزية مساء اليوم الخميس عملية تحديث سجل الناخبين للعام 2015 والتي انطلقت صباح الأحد الماضي في المدارس الثانوية بالضفة الغربية وقطاع غزة.

وخلال فترة تحديث السجل التي استمرت خمسة أيام، قامت اللجنة بتسجيل  32,593 شاب وشابة في الضفة الغربية و25,422 في قطاع غزة أي ما مجموعه 58,015 بنسبة تسجيل وصلت إلى 88% من الطلبة المستهدفين وعددهم 65,901 طالب وطالبة ثانوية عامة في الأراضي الفلسطينية.

وستبدأ اللجنة الأسبوع المقبل باسترداد دفاتر التسجيل من الدوائر الانتخابية بالضفة وغزة، تمهيدا لعملية إدخال البيانات لإضافة المسجلين الجدد إلى سجل الناخبين في مركز إدخال البيانات التابع للجنة في مدينة البيرة، والتي يتوقع أن تنتهي مع أواخر شهر نيسان المقبل. وستعلن اللجنة في أعقاب إدخال ومعالجة البيانات عن العدد الكلي للمسجلين ونسبتهم ممن يحق لهم التسجيل.

وبهذه المناسبة تتقدم لجنة الانتخابات بالشكر إلى كل من ساهم في إنجاح هذه العملية، وخصوصا المعلمين والمعلمات وطواقم وزارة التربية والتعليم العالي اللذين قاموا بتنفيذ هذه العملية في المدارس الثانوية بالضفة الغربية وقطاع غزة.

يذكر أن عملية تسجيل الناخبين تقوم بها اللجنة سنوياً لإضافة من بلغوا السن القانونية للتسجيل -17 عاما فأكثر– وشطب الوفيات من السجل، للإبقاء عليه محدثا ودقيقا وصالحاً لخدمة أي عملية انتخابية يتم الدعوة إليها.

انشر عبر