شريط الأخبار

الرواتب اليوم و"النقد" تطالب بخصم 50 % من أقساط الموظفين

09:13 - 05 تموز / مارس 2015

رواتب
رواتب

فلسطين اليوم - غزة

طالبت سلطة النقد المصارف العاملة في فلسطين بعدم خصم أكثر من 50% من قيمة القسط المستحق لشهر 02/2015 على الموظفين الذين تم تحويل جزء من رواتبهم وذلك لمراعاة أوضاع موظفي القطاع العام وعلى ضرورة تعامل الجهاز المصرفي بإيجابية تجاه الموظفين في ظل الظروف الراهنة التي أدت إلى تأخر صرف جزء من رواتب الموظفين للأشهر السابقة.

وطالبت النقد في تصريح صحفي، المصارف باستيفاء عمولة تحويل الراتب مرة واحدة بغض النظر عن عدد دفعات ورود الراتب، وعدم استقطاع عمولات مقابل الشيكات المعادة المسحوبة على حسابات موظفي القطاع العام على ألا يتجاوز مجموع قيمة الشيكات المعادة للموظف خلال تلك الفترة قيمة راتبه الشهري. كما وأصدرت سلطة النقد تعميماً آخر لمؤسسات الإقراض المتخصصة بنفس المضمون لمعالجة أقساط العملاء المقترضين من تلك المؤسسات.

وكان الناطق باسم وزارة المالية عبد الرحمن بياتنة قد صرح امس، أن رواتب الموظفين العموميين ستصرف اليوم الخميس، حسب قيمة راتب الموظف. وقال بياتنة في تصريح صحفي إن الرواتب ستصرف بنسبة 100% لمن يتقاضى راتبا أقل من 2000 شيقل، وسيتم صرف جزء من الراتب بنسبة 60% لمن رواتبهم تزيد عن 2000 شيقل، على ألا يقل الحد الأدنى عن 2000 شيقل. ويتضمن راتب شهر شباط العلاوة الدورية بواقع 1.25% من الراتب الأساسي لشهري كانون الثاني وشباط.

وأكد بياتنة أن الفارق في الراتب سيتم ترحيله، على أن يصرف في أول فرصة حين توفر السيولة بموجب ملحق للراتب. وأضاف "ان هذا الاجراء بسبب عدم تحويل اسرائيل مستحقات الضرائب الفلسطينية (المقاصة) للشهر الثالث على التوالي.

وقال رئيس هيئة التقاعد ماجد الحلو، امس، إن رواتب المتقاعدين العسكريين والمدنيين ستصرف اليوم الخميس.

انشر عبر