خبر الأسير إبراهيم الجمال يفقد البصر والنطق بسجون الاحتلال

الساعة 05:22 م|04 مارس 2015

فلسطين اليوم

ناشد مركز أحرار لحقوق الإنسان المؤسسات الحقوقية ومنظمة أطباء بلا حدود وأطباء من أجل حقوق الإنسان، وأعضاء الكنسيت العرب، للوقوف عند الوضع الصحي الخطير للأسير إبراهيم الجمال (31 عاما) من مخيم العروب قضاء الخليل، والذي فقد النطق والبصر بعد ارتطام رأسه بحديدة (البرش) السرير أثناء تواجده في غرفته.
 
وقال المركز الحقوقي، مساء الأربعاء، إن « المتحدث باسم الأسرى في سجن إيشل »معمر شحرور« ناشد جميع المؤسسات الوقوف عند مسؤولياتها الحقيقية والأخلاقية؛ فالجمال يموت ببطء أمام الأسرى دون أن يكون هناك تحرك جاد لإنقاذ حياته ».
 
وذكرت زوجة الجمال « أم محمد » لمركز أحرار أنها توجهت اليوم، لزيارة زوجها في سجن إيشل، ولم ينطق لها ببنت شفة، ولم يتحدث بكلمة واحدة ولم يكن يرى، وحينها انهارت العائلة لحالة نجلها الذي وقع مغشيا عليه، وتم نقله لعيادة السجن.
 
وتضيف الزوجة التي طالبت بالتدخل السريع أن حالة زوجها إبراهيم غاية في الخطورة، وكل شيء به تغير، والإعياء بادٍ عليه بشكل كبير، وحالته تتدهور دون أن يكون هناك تدخل لحل مشكلته وتقديم العلاج له جراء إصابته داخل السجن.
 
من جهته قال مدير مركز أحرار لحقوق الإنسان فؤاد الخفش إن حالة الجمال من أصعب الحالات، ويجب أن يقدم له علاج خاص، وهو موقوف من تاريخ 17/9/2014 ، واعتقل وهو يعاني من مرض عضال (سحايا الأغشية الدموية)، الأمر الذي أثر على الجهاز العصبي للأسير.
 
وطالب الخفش بضرورة أن يكون هناك عمل حقيقي يفضي للإفراج عن الأسير ليخرج ويقدم للعلاج، علمًا بأن الجمال أب لستة أطفال، وعائلته قلقة على حالته الصحية.