شريط الأخبار

الاحتلال صادر 1200 دونم وهدم عشرة منازل في شباط

04:22 - 04 حزيران / مارس 2015

مصادرة اراضي
مصادرة اراضي

فلسطين اليوم - وكالات

قال مركز فلسطيني متخصص بمراقبة الانتهاكات والنشاطات الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة، إنه ومنذ بداية شهر شباط (فبراير) من العام 2015، لم تتوقف الاعتداءات الاسرائيلية بحق الفلسطينيين وأراضيهم وممتلكاتهم سواء في الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس أو في قطاع غزة المحاصر، حيث عمد جيش الاحتلال والمستوطنون إلى التعرض والمس بالفلسطينيين أينما تواجدوا.

 

وتوقع معهد الابحاث التطبيقية "اريج"، تصاعد الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية مع اقتراب الانتخابات الاسرائيلية بعد نحو اسبوعين.

 

واشار المعهد في بيان صحفي اليوم الأربعاء (4|3)، إلى أن ما تسمى بالإدارة المدنية الاسرائيلية اصدرت اربعة أوامر عسكرية تستهدف 55.3 دونما من الاراضي الفلسطينية، والتهديد بمصادرة 870 دونما وكذلك تدمير حوالي ألف شجرة وتهديد باقتلاع 2000 أخرى.

 

وذكر البيان، أن قوات الاحتلال هدمت 3 منازل فلسطينية و 7 منشآت أخرى. حيث تم هدم منزلين في محافظة القدس ومنزل واحد في محافظة الخليل. في حين تم هدم منشأة في محافظة القدس ومنشأتين في محافظة الخليل و4 منشآت في محافظة نابلس تاركة العشرات من العائلات الفلسطينية دون مأوى ومصدر رزق.

 

يذكر أن سلطات الاحتلال الاسرائيلية تدعي بان هذه المنازل والمنشآت التي هدمت غير مرخصة.

 

ولفت البيان إلى أن هناك 52 أمر عسكري يستهدف منازل ومنشآت الفلسطينيين في مختلف محافظات الضفة الغربية. حيث تركزت اغلبية هذه الاوامر في محافظة الخليل حيث اصدرت سلطات الاحتلال 30 امرا عسكريا يستهدف منازل المواطنين الفلسطينيين ومنشآتهم. في حين تم اصدار 18 أمر هدم في محافظة القدس وحدها. بينما تم اصدار 3 أوامر هدم في محافظة رام الله.

انشر عبر