شريط الأخبار

نتنياهو بعد عودته إلى إسرائيل: قدمت بديلا عمليا لاتفاق "سيء" مع إيران

01:14 - 04 تموز / مارس 2015

فلسطين اليوم - وكالات

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه قدم في الولايات المتحدة الأمريكية بديلا عمليا للاتفاق المتبلور بين القوى الدولية وإيران حول السلاح النووي للأخيرة والذي وصفه بـ"السيء". وقال نتنياهو مع وصوله إلى إسرائيل ظهر اليوم الأربعاء "أعود إلى إسرائيل بعد زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأعلم أن الكثيرين حول العالم استمعوا إلى موقف إسرائيل في مواجهة الشر الناشئ عن الاتفاق مع إيران".

وأضاف، في تغريدات على حسابه في (تويتر) أن ما قاله "وفر بديلا عمليا لا يرفع العقوبات فورا حتى توقف إيران نشر الإرهاب في العالم وأعمال العدوان ضد جيرانها وتهديداتها بتدمير إسرائيل". وتابع نتنياهو "الردود التي سمعتها من الديمقراطيين والجمهوريين كانت مشجعة للغاية وقد أعجبت بأنهم تفهموا بشكل أفضل بأن الاقتراح الحالي سيؤدي إلى اتفاق سيء وأن البديل هو اتفاق أفضل".

وكانت زيارة نتنياهو إلى الولايات المتحدة الأمريكية استمرت 3 أيام ألقى خلالها خطابا أمام الكونغرس وآخر أمام لجنة العلاقة العامة الإسرائيلية-الأمريكية "ايباك" خصصها للحديث ضد الاتفاق الدولي المتبلور مع إيران حول السلاح النووي للأخيرة.

وادعي نتنياهو في خطابه أن "الاتفاق مع إيران لا يحول دون وصول الأخيرة إلى انتاج قنبلة نووية، وإنما على العكس، فإنه يمهد الطريق لذلك".

انشر عبر