شريط الأخبار

النازحون بغزة يطالبون بالإسراع في إعادة الإعمار

12:26 - 04 حزيران / مارس 2015

النازحون
النازحون

فلسطين اليوم - غزة - متابعة

طالبت رابطة النازحين والمهجرين الفلسطينيين اليوم حكومة الوفاق والجامعة العربية والمجتمع الدولي وكافة الجهات المسؤولة بالوقوف عند مسؤولياتهم تجاه الشعب الفلسطيني، وضرورة تعجيل إعادة إعمار القطاع وصيانة كرامة الإنسان الفلسطيني وحقه في العيش الكريم.

وأكدت الرابطة، في مسيرة للنازحين وأصحاب البيوت المهدمة وسط قطاع غزة، والتي جابت مدينة غزة بدءً من ساحة الكتيبة وصولاً لساحة الجندي المجهول، تفاقم أزمة النازحين في ظل عدم وجود مأوى لهم بعد أن استهدف الاحتلال لمنازلهم، وعلى خطورة الوضع الإنساني والصحي لهذه العائلات.
كما حملت الرابطة العدو الصهيوني المسؤولية الكاملة عن أزمات قطاع غزة وخاصة أزمة الإعمار ونزوح المواطنين دون ملجأ ولا سقف يقيهم برد الشتاء وحر الصيف.
ومن جهتها قالت المواطنة نجاح عبد الدايم 50 عاماً من مدينة بيت حانون أنّ وضع أسرتها مأساوي جداً بعد فقدها لزوجها وابنها وبتر قدم ابنها الآخر وإصابة ابنتها بشظية في الجمجمة وإصابتها بشظية في عينها وتدمير منزلهم من قبل طيران الاحتلال.
وتابعت عبد الدايم أنهم بلا مأوى الآن ولا مسكن، يتنقلون من مدارس النازحين إلى بيوت الأقارب وليس لديهم القدرة على دفع تكاليف استئجار بيت.
وكذلك كان حال المواطن سعيد أبو عيسى 31عاماً  الذي فقد منزله وأخيه في قصف للمدفعية الصهيونية في منطقة جحر الديك، وكذلك إقدام جرافات الاحتلال على تجريف منزلهم بالكامل، الذي دعاهم للسكن في خيمة صغيرة بجانب المنزل في ظروف صعبة وشديدة للغاية. 

انشر عبر