شريط الأخبار

هرتسوغ يتعهد بتعزيز الاستيطان

09:27 - 03 تموز / مارس 2015

هرتسوع
هرتسوع

فلسطين اليوم - وكالات

قال رئيس المعسكر الصهيوني يتسحاك هرتسوغ، اليوم الثلاثاء، إن الكتلة الاستيطانية المسماة "غوش عتسيون" هي "جزء لا يتجزأ من دولة إسرائيل"، ويتعهد بأن حكومة برئاسته سوف تعزز الاستيطان في الجليل والنقب و"غوش عتسيون" بدل المستوطنات المنعزلة خارج الكتل الاستيطانية.

وفي جولة قام بها، ظهر اليوم، في المنطقة، وصل إلى نصب تذكاري لجده "الراف الرئيسي الأول يتسحاك آيزيك هليفي هرتسوغ"، وقال: "مثلما كان يحلم بن غوريون بـ "سديه بوكير"، كان جده يحلم بـ "غوش عتسيون".

وأضاف هرتسوغ: "أقول وبشكل واضح: في كل وضع وفي كل تسوية، فإن غوش عتسيون هي جزء لا يتجزأ من إسرائيل".

وتابع أنه من أجل ضمان أمن "إسرائيل" والحفاظ على الكتل الاستيطانية يجب تغيير الاتجاه، وتحمل المسؤولية، ووقف القصور السياسي والأخذ بزمام المبادرة.

وقال أيضا إنه سيحرك ما يسمى بـ'العملية السياسية' مع الفلسطينيين، وأنه سيتوجه إلى رام الله، ويتحدث أمام جامعة الدول العربية للدفع باتجاه تسوية إقليمية وحل الدولتين.

وبحسبه فإن الحكومة الإسرائيلية برئاسته ستتوقف عن البناء خارج الكتل الاستيطانية، وتوقف تخصيص ميزانيات للبؤر الاستيطانية غير القانونية. على حد قوله.

وأضاف أن كل شيكل يصرف في مستوطنة منعزلة هو ما ينقص في النقب والجليل و"غوش عتسيون". كما قال إن كل شيكل يستثمر في المستوطنات المنعزلة يمس بما أسماه 'الشرعية الدولية' للكتل الاستيطانية الكبرى.

وتابع أن "التسوية السياسية التي تحافظ على الكتل الاستيطانية ستكون انتصارا حقيقيا للصهيونية".

انشر عبر