شريط الأخبار

اتساع حملة مقاطعة بضائع اسرائيل

04:18 - 03 تشرين ثاني / مارس 2015

حملة مقاطعة بضائع اسرائيل
حملة مقاطعة بضائع اسرائيل

فلسطين اليوم - وكالات


حققت حملات مقاطعة البضائع الإسرائيلية نجاحاً كبيراً في سياق الموقف الفلسطيني العام المناهض للاحتلال، والرد على الجرائم التي ترتكبها إسرائيل كل يوم تجاه كل ما هو فلسطيني.

وقال رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني صلاح هنية إن هذه الحملة تتم في كل مدن الضفة، لتوعية التاجر بضرورة إخلاء محله من هذه المنتجات، لافتاً إلى أنه ستتم متابعة هذا الموضوع بشكل مدروس ومنظم وتحت سيطرة القوى الوطنية، لأن هذه المنتجات حساسة وعليها إقبال كبير من قبل المواطنين.

وكشف أنه سيتم إتلاف أي منتج خاص بالشركات الإسرائيلية المعلن عن مقاطعتها، وسيتم الإعلان لاحقاً عن مقاطعة شركات أخرى حال استمرت إسرائيل باحتجاز الأموال، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجان مراقبة الأسواق وتحذير البائعين وفرض غرامة على من يخالف التحذير بقرار قضائي.

واضاف " كما سيتم محاربة التجار الذين لا يلتزمون، بموازاة تشجيع البائعين على التبديل من الشركة الإسرائيلية إلى الفلسطينية، وزيادة مصانع المنتجات المحلية، وعمل خصومات وعروض للمحلات التي تقوم بمقاطعة المنتجات الإسرائيلية واستبدالها بعربية، وصولاً إلى إعفاء المنتجات الأساسية من الضرائب.

وأوضح أنه تم «دعم المنتج الوطني من أجل بناء اقتصاد مستقل قادر على تحدي الصعوبات، لاسيما التهديدات الإسرائيلية التي تقف دوماً عائقاً أمام تقدم أبناء شعبنا».

انشر عبر