شريط الأخبار

الاحتلال اعتقل من الخليل 100 مواطناً بينهم 20 طفلاً

01:15 - 03 تموز / مارس 2015

معتقلين فلسطينيين
معتقلين فلسطينيين

فلسطين اليوم - الخليل

 كشف نادي الأسير في محافظة الخليل عن أن سلطات الاحتلال اعتقلت خلال شباط المنصرم (100) مواطناً، ضمن حملات اعتقال طالت معظم أنحاء المحافظة، وذكر النادي في بيان له اليوم الثلاثاء أن عدد الأطفال الذين تعرضوا للاعتقال وصل إلى (20) طفلاً.  

 

ووفقا لشهادة (11) معتقلاً ، فقد استخدمت قوات الاحتلال كافة أشكال الانتهاكات خلال عمليات الاعتقال، فقد أقدمت على تكسير أبواب المنازل بتفجيرها، واحتجاز أفراد العائلة في غرفة واحدة، ومصادرة مقتنيات المعتقلين، وإجراء عمليات تفتيش وتخريب لأثاث المنازل، والاعتداء على عائلة المعتقل بالضرب، واستخدام الكلاب البوليسية، إضافة إلى أساليب الترهيب النفسي، وإطلاق الرصاص  فقد أصيب المواطن حسن محمد الحداد بالرصاص من قبل قوات الاحتلال قبل اعتقاله.

 

هذا وتبقى محافظة الخليل الأعلى بين المحافظات في نسبة المعتقلين الإداريين ففي شهر شباط كان عدد الأسرى الإداريين من الخليل الذين أصدر بحقهم أوامر اعتقال إداري (45) أسيراً.

 

وبين النادي أن عدد المرضى ممن اعتقلوا كان (10) مواطنين، أما الطلاب فقد وصل إلى (25) طالباً من فئات عمرية مختلفة.  

 

هذا ويستمر الاحتلال في سرقة أموال الشعب الفلسطيني عبر ما تسمى الغرامات المالية، فقد وصل مجموع الغرامات التي فرضتها محاكم الاحتلال حتى نهاية شهر شباط المنصرم على المعتقلين من محافظة الخليل 38000.  

انشر عبر