شريط الأخبار

البطش: وفد الجهاد قدم أفكاراً للخروج من الأزمة

11:44 - 03 حزيران / مارس 2015

خالد البطش
خالد البطش

فلسطين اليوم - غزة- متابعة

أكد القيادي بحركة الجهاد الاسلامي، الشيخ خالد البطش بأن زيارة وفد حركته برئاسة الأمين العام، الدكتور رمضان شلح و نائبه، الدكتور زياد النخالة الى القاهرة جاءت استجابة لطلبات من قبل كافة القوى و الفصائل الوطنية في قطاع غزة، و من بينها حركتي حماس و فتح، و أن ما قدمه الوفد هو أفكار للخروج من الازمة الراهنة و ليس مبادرة مكتملة.

و أوضح البطش في تصريح له صباح اليوم الثلاثاء بأن وفد الجهاد يقوم بجهود لوقف تدهور العلاقات بين مصر الشقيقة و قطاع غزة، و التي ساءت بعد قرار المحكمة المصرية باعتبار حركة حماس "منظمة ارهابية"، كما يبحث تخفيف الوفد معاناة عن ابناء شعبنا في قطاع غزة التي تتمثل في الحصار و وقف اعادة الاعمار و اغلاق معبر رفح، بالاضافة الى استئناف جهود المصالحة.

و جدد البطش رفض حركته لقرار المحكمة المصرية بشأن حركة حماس، معتبراً أن حماس و الجهاد و باقي فصائل المقاومة في دائرة واحدة، و بالتالي فإن هذا القرار مرفوض من كافة القوى و الفصائل الفلسطينية.

و لفت الى أن الدكتور رمضان شلح قام بالاتصال بقيادة حماس في غزة، بعد لقاءه بعضو المكتب السياسي، موسى أبو مرزوق في القاهرة، و انه أجرى اتصالاً بنائب رئيس المكتب السياسي، اسماعيل هنية، و الرئيس محمود عباس، حيث وضعهم في صورة اللقاءات التي جرت مع مسؤولين مصريين في القاهرة.

و أضاف: "ما سمعناه هو حرص مصر على مصلحة الشعب الفلسطيني، معبراً عن ثقته بأن المصريين لن يخذلوا شعبنا و أن يتخذوا خطوات من شأنها تخفيف معاناتهم.

وكان وفد حركة الجهاد الاسلامي , وصل القاهرة منذ يومين في محاولة منه لاستعادة العلاقات , ورأب الصدع وخاصة انها جاءت بعد صدور قرار قضائي مصري يعتبر حماس منظمة "ارهابية" مما اثار العديد ردود الافعال .

انشر عبر