شريط الأخبار

استثمارات بعشرات الملايين للاعبي برشلونة

11:06 - 03 تموز / مارس 2015

لاعب برشلونة
لاعب برشلونة

فلسطين اليوم - وكالات

يقضي لاعبو كرة القدم الكثير من الوقت في التدريبات والمباريات، وهو ما يجعل إدارة أعمالهم
الخاصة بصفة شخصية أمر صعب لكنه ليس مستحيلاً، حيث يقوم العديد من لاعبي برشلونة بإدارة أعمالهم الخاصة بأنفسهم.

ونشرت صحيفة سبورت الكتالونية تقريراً حول بعض الأعمال التي يقوم بها بعض لاعبي برشلونة خارج عالم المستديرة، وركزت من خلاله على أعمال ستة لاعبين من الفريق الكتالوني.

البداية مع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم الفريق الأول الذي يعد من كبار المستثمرين العقاريين في الأرجنتين وإسبانيا، فيمتلك برج أكوانيلا في الأرجنتين الذي يتكون من 40 طابقاً يحتوي على شقق سكنية من الطراز الرفيع، كما أنه استثمر مبلغ 20 مليون يورو في مشروع قيد الإنشاء على ضفاف نهر بارانا، يتسع لـ60 قارباً وفيه ملاعب رياضية وحمام سباحة ومنتجع صحي، بالإضافة إلى العديد من ملاعب كرة القدم الصغيرة والكبيرة.

أما النجم البرازيلي نيمار جونيور الذي يمتلك واحدة من أكبر الشركات الإعلامية في البرازيل وتسمى  "NR" يديرها شخصياً هو ووالده، وترعى هذه الشركة العديد من نجوم الرياضة والفن في البرازيل بشكل خاص وفي قارة أمريكا اللاتينية بشكل عام، ولها عدة فروع في أكثر من دولة، وتصل أرباحها السنوية إلى 30 مليون يورو.

وفيما يخص اللاعب الكرواتي إيفان راكيتيتش فكان يمتلك "سوبر ماركت" في إشبيلية إلا أنه اضطر لبيعه بسبب وجوده بالقرب من ملعب ريال بيتيس غريم فريقه السابق، وقرر راكيتيتش إعادة فتحه في مكان جديد لم يتم تحديده حتى الآن.

أما المدافع الدولي الإسباني جيرارد بيكيه فيستثمر ما يقارب المليون يورو في تصنيع "برجر بقري" يبيعه لبعض مطاعم إقليم كتالونيا وسوبر ماركت كبير، كما أنه مستثمر في القطاع الإلكتروني فهو يمتلك موقعاً إلكترونياً ترفيهاً يختص بكرة القدم.

ويختص البرازيلي داني ألفيس في مجال الأزياء حيث يمتلك متجراً في برشلونة يسمى "DM3" ويدير خمس شركات مهتمة في أزياء الأطفال والنساء، كما لديه مع مواطنه ماكسويل لاعب باريس سان جيرمان مطعما في العاصمة الفرنسية، وافتتح العام الماضي مطعماً مع إحدى سيدات الأعمال تدعى تيريزا واثنين من الطهاة.

وأخيراً رسام خط الوسط الإسباني آندريس إنييستا الذي يعمل في مجال إنتاج النبيذ ويصدره لجميع أنحاء إسبانيا، حيث يمتلك في "فوينتيالبيا" مسقط رأسه مصنعاً منذ عام 2010، ولديه شركة في الزراعة والثروة الحيوانية، كما يمتلك في مسقط رأسه شركة مختصة في البناء وإعادة تأهيل الأراضي والمباني.

انشر عبر